قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرانكفورت: سيكون يوم الاثنين من الايام ذات المذاق الخاص لمشجعي كرة القدم في شتى أنحاء العالم اذ يعلن منظمو نهائيات كأس العالم لكرة القدم التفاصيل الكاملة للاجراءات الخاصة بمبيعات تذاكر مباريات البطولة التي تستضيفها المانيا العام المقبل. وستطرح المجموعة الاولى من التذاكر للبيع على موقع www.fifaworldcup.com على الانترنت اعتبارا من الاول من فبراير شباط وسيتعرف مشجعو كرة القدم على تفاصيل كيفية التقدم بطلبات لشراء التذاكر يوم الاثنين.

وتسير أعمال بناء الاستاد في المانيا الذي تبلغ تكاليفه 1.5 مليار يورو (1.95 مليار دولار) وفقا للجدول الموضوع وسينتهي العمل في كل الملاعب أو من المقرر أن ينتهي قبل بداية موسم 2005-2006 وينظر منظمو البطولة لمبيعات التذاكر على أنها أكبر تحد متبق امامهم. وقال فرانز بكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم في الاونة الاخيرة "اذا كان عدد المرات التي سئلت فيها عن التذاكر أمر يؤخذ في الاعتبار فيمكن أن نتوقع أن يكون الطلب أكبر بكثير من المعروض." ويسعى منظمو البطولة لاتخاذ اجراءات للحيلولة دون وقوع فوضى على الانترنت في الاول من فبراير بالتعامل مع طلبات شراء تذاكر عن طريق القرعة بنهاية المرحلة الاولى من المبيعات بدلا من تطبيق نظام المتقدم بطلب أولا يحصل على التذاكر.

والعدد النظري للمقاعد في البطولة يقدر بما يصل الى 3.2 مليون مقعد الا أن هذا الرقم سيجرى تقليصه بشكل كبير بعد خصم الحصص المخصصة لوسائل الاعلام ورعاة البطولة وكبار الشخصيات. ومن المتوقع أن يعلن العدد المحدد للتذاكر يوم الاثنين. وتحدد سعر التذاكر بالفعل وستبدأ من 35 يورو (45.47 دولار) لاقل فئة من المقاعد في الدور الاول بالبطولة ويصل السعر الى 600 يورو (779.5 دولار) لاغلى مقاعد في مباراة الدور النهائي. وسرب المنظمون ايضا معلومة بأن المشجعين سيحق لهم شراء 28 تذكرة بأقصى حد - ما يصل الى أربع تذاكر لسبع مباريات بأقصى حد - عندما تفتح نوافذ بيع التذاكر ببداية الشهر المقبل.