القدس: قال ايخي مناحم رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم يوم الخميس انه سيبحث بجدية مسألة عدم استضافة أية مباريات دولية مستقبلا في استاد تيدي كوليك بالقدس بعدما ترددت هتافات عنصرية ضد لاعب خط وسط اسرائيلي من أصل عربي أثناء مباراة ودية يوم الاربعاء. وكان صوان هدفا للهتافات العنصرية بعدما نزل المباراة في الشوط الثاني أمام كرواتيا في لقاء انتهى بالتعادل 3-3. وتناولت وسائل الاعلام يوم الخميس الهتافات العنصرية باهتمام أكبر من المباراة نفسها.

وقال مناحم "اذا كانت هناك (فرصة للعب مباراة ودية اخرى في القدس) فستيعين ان أبحث بجدية شديدة مسألة امكانية اللعب في تيدي.. وذلك فقط بسبب مسألة العنصرية." ومضى يقول "من غير المقبول على الاطلاق ان يسيء المشجعون للاعب يرتدي الزي الوطني بغض النظر عن عرقه." وقال صوان الذي يلعب لفريق بني سخنين لعرب اسرائيل انه حاول تجاهل الهتافات والتركيز في المباراة أمام كرواتيا وان عزيمته زادت بفضل التشجيع الذي حصل عليه من زملائه في الفريق. وقال "لا يحدث هذا في الاستاد الوطني بتل ابيب.. نحصل كلنا على احترام متساو." ونادرا ما يستخدم استاد القدس الذي يتسع لسبع وعشرين ألف متفرج لاستضافة مباريات دولية. لكن الاتحاد الاسرائيلي اختار الاستاد لاستضافة مباراة كرواتيا.

وتقام تقريبا كل المباريات الدولية لمنتخب اسرائيل في استاد تل ابيب الذي يتسع لحوالي 44 ألف متفرج. وقال مناحم "أردت اقامة المباراة في استاد تيدي حتى يتمكن الكروات من رؤية عاصمة اسرائيل... ولكن إذا كان هناك شيء أندم عليه فهو العنصرية." ومضى يقول "أعتذر لعباس صوان. توجهت اليه في نهاية المباراة وصافحته واعتذرت له."