أماني الصوفي من صنعاء: كشف السفير الإيطالي بصنعاء عن ترتيبات نهائية يجريها الإتحادين اليمني والإيطالي لكرة القدم لتنظيم مباراة ودية بين منتخبي البلدين تحت سن 19 سنة على ان يحدد موعدها لاحقا ، مشيرا الى أن تنظيم المباراة بين المنتخبين الإيطالي الفائز بكأس العالم عام 1982م والمنتخب اليمني يعد بادرة جيدة نحو تطوير العلاقات الرياضية بين البلدين في المستقبل.

وأضاف السفير الإيطالي في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بصنعاء لأعضاء المنتخب الإيطالي والشركات المنظمة للمباراة على كأس الصداقة اليمنية الإيطالية ان هناك اتفاقا مبدئيا بين الإتحادين اليمني والإيطالي لابتعاث عشرة لاعبين يمنيين للتدريب والاستفادة من خبرات الفرق الإيطالية في أنديتها المختلفة.

من جانبه رحب نجم المنتخب الإيطالي لكرة القدم باولو روسي هداف كأس العالم عام 1982م بفكرة المباراة الودية بين الفريقين اليمني والإيطالي ، مشيرا الى انه يفكر حاليا بتأسيس مدرسة لكرة القدم للبراعم في ايطاليا لكنه لا يرغب في خوض تجربة التدريب في عالم كرة القدم ، وأضاف انه سعيد بتواجده في اليمن مع أصدقائه نجوم كأس العالم الذين يكنون لهذا البلد كل الحب والإعجاب ، مشيرا الى أن حضور المنتخب الإيطالي إلى صنعاء سيعزز العلاقات الثنائية ويحسن من رؤية العالم لهذا البلد الآمن ، وأكد أن الاستثمار في المجال الرياضي لا بد أن يسبقه تعاون متبادل بين الاتحادات الرياضية اليمنية والإيطالية وتبادل للخبراء والكوادر الفنية والتدريبية.

واكد روسي انه سيعمل من خلال السفارة الإيطالية على طرح قضية التعاون الرياضي بين اليمن وايطاليا على الحكومة الإيطالية على أمل أن يكون هناك استثمار قريب وخبرات إيطالية تعمل في اليمن.

هذا وكان المنتخب الإيطالي الكون من 52 شخصا يشمل لاعبين وزوجاتهم وممثلين عن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بقيادة نجم الكرة الإيطالية السابق هداف كأس العالم لعام 1982م باولو روسي ، قد وصل فجر أمس إلى صنعاء للتعرف والإطلاع على المواقع الأثرية والحضارية التي تتمتع بها اليمن ، وميزاتها الطبيعية الخلابة.

الجدير ذكره ان المباراة الودية التي من المقرر اقامتها في وقت لاحق يعود ريعها لصالح جمعية الصداقة اليمنية الإيطالية بنسبة 50% ومثلها تعود لدور الأيتام على شكل ملاعب وأدوات رياضية بإشراف اللجنة الاولمبية اليمنية.