مهند سليمان من المنامة: أعلنت جمعية الصحافيين البحرينية عن شجبها وإستنكارها للتعليقات والألفاظ الاستفزازية والشتائم التي أطلقها عضو مجلس النواب النائب التابع لكتلة الأخوان المسلمين محمد خالد تجاه رئيس الجمعية ورئيس تحرير صحيفة الأيام الزميل عيسى الشايجي، وقال نائب الرئيس عادل المرزوق quot; إن الإعتداء بالشتم والسب على الزميل الشايجي من قبل النائب يعتبر سابقة لابد من الوقوف عندها، والتساؤل عن المدى الذي وصلت له حال الصحافة البحرينية اليوم، سواء عبر تحفيز وتفعيل وتحريك المحاكمات القضائية ضد الصحافيين أو عبر التعرض الشخصي للصحافيين بالسباب والشتيمة في أروقة المؤسسات التشريعيةquot;.

واشادت الجمعية في بيان لها بالأدوار التي أضطلع الزميل عيسى الشايجي بها - ولا يزال - في خدمة الصحافة البحرينية. وعلى تضحياته الجسام مدى السنوات الماضية. وتعتبر الجمعية أن التطاول على شخصيته لا يمثل استهدافاً لشخص الزميل الشايجي وحده، أو لصحيفة الأيام وحدها، وإنما لكامل الجسم الصحافي في البحرين.

وطالبت الجمعية النائب محمد خالد تقديم اعتذار رسمي عما بدر منه تجاه الزميل عيسى الشايجي. وطالبت رئيس مجلس النواب النائب خليفة الظهراني فتح تحقيق رسمي تجاه ما بدر من النائب محمد خالد. ,وآملت الجمعية من كافة أعضاء مجلسي النواب والشورى - أفراداً وكتلاً - الوقوف إزاء مثل هذه التصرفات المرفوضة والأخلاقيات السيئة موقفاً جاداً ومسؤولاً. إذ أن مثل هذه السلوكيات تقدح في مصداقية العمل السياسي للمجلس الوطني بغرفتيه.

كما علنت عن كامل تضامنها مع الزميل quot;عيسى الشايجيquot; في أي خطوات قد يتخذها لاحقاً، وتهيب بكافة أعضاء الجسم الصحافي مساندة الزميل في أي خطوات قادمة.
وتؤكد الجمعية أنها لن تقبل التعرض لأي صحافي زميل ( منتسب أو غير منتسب لها) من أي طرف كان، وقالت quot; أنها ستعمل على ضمان حقوق أعضاءها كافة، بما يشمل تحريك المحاكمات القضائية ضد أي شخصية تنال من أحد المنتمين للمؤسسات الصحافية في البحرينquot; .

وذكر البيان إلى ان ستلجأ إلى تقديم شكوى رسمية ndash; بصفتها الاعتبارية - ضد النائب محمد خالد في حال كانت ردة فعل مجلس النواب تجاه ما بدر منه أقل مما تأمل، وأنها تأمل من أعضاء المجلس النيابي إسقاط حصانته البرلمانية في حال حركت دعواها ضده. كما اعلنت الجمعية أنها ستتدارس مع رؤساء تحرير الصحف المحلية خيار تعليق التغطيات الصحافية لأعمال مجلس النواب إذا استمرت مضايقات النواب للصحافيين أو إستمر مسلسل التعرض للصحافيين بأي طريقة كانت.