إيلاف: في عدد الجمعة، يكتب ايلي الحاج عن رسائل لنصر الله تثير التساؤلات.. فقد استيقظ اللبنانيون يوم الخميس على خبر إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو اسرائيل في ما يشكل خرقا للقرار 1701 الذي أوقف حرب صيف 2006. ورغم استبعاد اسرائيل ان يكون حزب الله هو المسؤول عن اطلاق صواريخ الكاتيوشا، ساد القلق بين المواطنين والسياسيين على السواء خاصة ان قبل هذا التطوّر كان شاع نوع من الإطمئنان في بيروت ارتكز على إعلان الأمين العام العام لـquot;حزب اللهquot; السيّد حسن نصرالله في أول أيام عاشوراء أن فتح جبهتين على إسرائيل لا يفيد غزة وأهلها ولا سيما quot;حماسquot;.

كما ننشر مقابلة خاصة لإسماعيل دبارة من تونس مع فاروق القدومي (أبو اللطف) رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير خارجية دولة فلسطين الذي تحدث عن الوضع في غزّة و السيناريوهات المحتملة ما بعد نهاية الهجوم الإسرائيلي.

ومن روما، ننشر تقريرا لطلال سلامة عن حرب تشنها الشرطة الايطالية عبر الانترنت على المافيا.

وفي قسم تحقيقات ننشر من طهران تحقيقا لخسرو علي أكبر عن ظاهة عبادة الشيطان التي انتشرت في الاونة الأخيرة بين صفوف الشباب الايراني وقد أثارت ردود فعل المؤسسات الثقافية والتربوية كما تحولت الى ظاهرة تشغل اذهان المسؤولين الايرانيين.

انتشرت في الاونة الأخيرة ظاهرة عبادة الشيطان بين صفوف الشباب الايراني، وقد أثارت ردود فعل المؤسسات الثقافية والتربوية، كما تحولت الى ظاهرة تشغل اذهان المسؤولين الايرانيين كما حظيت باهتمام الصحافة الايرانية التي انتقدت انتشار هذه الظاهرة وعللتها بوجود نقص كبير في النظام التعليمي والتربوي في ايران.الا ان متابعين للشأن الايراني يرون أن التسمية غير دقيقة ولايمكن اعتبار المجاميع الشبابية المتحررة من العقائد والتقاليد الايرانية والمتأثرة بضروب من الموسيقا الغربية من جماعات عبادة الشيطان، وبين موقف يدعو السلطات الايرانية لاتخاذ موافق متشددة من حماعات عبادة الشيطان وآخر يرى في عنصر التوعية عاملا اساسي في ضمان السلامة

في زاوية الرأي والتحليل كتب فهد الشقيران حول التعليم وضرورة تحريره من قبضة المتطرفين. وكتبت مروة كريدية عن جنون الحرب و صناعة الإرهاب.

وقسم quot;ثقافاتquot; خصصت صفحاته الثلاث لعرض قام به زميلنا عدنان ابو زيد من امستردام لاخر الاصدارات الحديثة بالعربية والاجنبية.

إيلاف ديجيتال، أول يومية رقمية تقطع المسافة بين الورق والألكترون، وتصدر يوميا في 32 صفحة يمكن تقليبها على الشاشة، كما الجريدة الورقية. تصفح العدد كاملا متاح فقط بعد التسجيل وتسديد الاشتراك. لمطالعة 16 صفحة فقط من العدد:

http://www.d-elaph.com/Demo/pageflip.htm