بغداد - دعت اسر مفقودين عراقيين في حرب الخليج (1991) في تجمع امام السفارة الاردنية في بغداد امس الاربعاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني رئيس القمة العربية، الى المساهمة في البحث عن ابنائهم الذين فقدوا قبل اكثر من عشر سنوات.
وذكر ان حوالي مئة رجل وامرأة يمثلون اكثر من الف مفقود تجمعوا صباح اليوم الاربعاء امام مبنى السفارة الاردنية في بغداد رافعين صور ابنائهم، قبل ان يسلموا السفير الاردني فخري ابو طالب رسالة الى الملك عبد الله.
وقال رئيس الهيئة الشعبية للمفقودين في الكويت والسعودية احمد المطلك للصحافيين ان هذا التجمع يهدف الى مناشدة الملك عبد الله الثاني "المساعدة في قضية المفقودين انطلاقا من دوره القومي والعربي والاسلامي".
واكد السفير الاردني في بغداد في كلمة لاسر المفقودين ان الاردن "قيادة وحكومة وشعبا مع عودة جميع المفقودين الى بلادهم"، موضحا ان "الحكومة الاردنية ستبذل ما في وسعها لبحث هذا الموضوع بالطرق المناسبة".
وكان المئات من افراد اسر المفقودين العراقيين خلال حرب الخليج تظاهروا الاربعاء الماضي امام مبنى وزارة الخارجية في بداية "تحرك شعبي" لتنشيط الجهود المبذولة لمعرفة مصير ابنائهم.
وابلغ وزير الخارجية ناجي صبري اسر المفقودين العراقيين في السعودية والكويت الاسبوع الماضي ان الوزارة "تسعى بكل السبل لانهاء المأساة التي تعاني منها هذه الاسر".
واضاف ان "سفارات وممثليات العراق في الخارج ستسخر جهودها لمحاولة اقناع المسؤولين في الكويت والسعودية بالتعاون مع العراق في حل هذا الموضوع الانساني الذي يهم آلاف العوائل العراقية".
وكانت "الهيئة الشعبية للمفقودين العراقيين في الكويت والسعودية" سلمت في الماضي البعثة الدائمة للجنة الدولية للصليب الاحمر ملفات تتعلق باكثر من 1100 مفقود عراقي، موضحة انها بصدد "استكمال ملفات مفقودين آخرين لتقديمها لاحقا". (أ ف ب)