&دمشق- سخرت صحيفة "البعث" الناطقة باسم حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا، امس الاربعاء من "الديموقراطية في اسرائيل" حيث صوت الكنيست على رفع الحصانة عن النائب العربي عزمي بشارة لاسباب سياسية.
وقالت الصحيفة "برفعها الحصانة عن عزمي بشارة لتنظيمه رحلات جماعية لعرب فلسطين الى سوريا، كشفت اسرائيل عن الوجه الحقيقي لديموقراطيتها" مؤكدة ان "الديموقراطية الاسرائيلية يائسة بائسة تتعدى الخطوط الحمر وتؤكد انفلاتها العنصري الاعمى".
&واوضحت ان "الديموقراطية الاسرائيلية تحيل الى المحاكمة نائبا عربيا طالب بالادانة الاخلاقية للاحتلال فيما هي شيعت كبطل قومي قبل ايام نائبا ووزيرا (وزير السياحة رحبعام زئيفي الذي اغتيل في تشرين الاول/اكتوبر الماضي) رفع شعار الترانسفير الجماعي واقترح على حكومته وضع علامة خاصة تميز مئات الالاف من +مواطنيها+ العرب عن غيرهم من اليهود".
&واضافت "لقد اطاح القتل العمد ل13 عربيا على ايدي الشرطة الاسرائيلية في تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي باوهام اكثر من نصف قرن (منذ قيام دولة اسرائيل في العام 1948) من مشاريع الادماج وكشفت الديموقراطية اليهودية عن قناعها بصفتها منظومة عنصرية الحاقية بامتياز".
وصوتت الكنيست الاسرائيلية على رفع الحصانة عن النائب بشارة لانه نظم في تشرين الاول/اكتوبر 2000 رحلات الى سوريا لعائلات عربية اسرائيلية كانت ترغب في لقاء اقاربها اللاجئين في سوريا وذلك للمرة الاولى منذ قيام اسرائيل.&كما رفعت الحصانة عن النائب بشارة ايضا للتصريحات التي ادلى بها في حزيران/يونيو الماضي في سوريا والمؤيدة لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.(ا ف ب )
&
&