&روما- اعلنت وزارة الاقتصاد والمال الايطالية مساء امس الاربعاء ان ايطاليا جمدت الحسابات المصرفية "لسبعة اشخاص" وردت اسماؤهم على اللائحة السوداء لواشنطن للاشتباه في انهم يمولون شبكة بن لادن الارهابية.
&واوضحت الوزارة التي لم تكشف اسماء الاشخاص السبعة ان "السلطات الايطالية تدقق في الوقت الراهن في التحركات المصرفية والعمليات المالية لهؤلاء الاشخاص السبعة الذين يملكون حسابات"، وان وزارة المال الاميركية قد ابلغت بالعملية.
&وحذرت الوزارة من ان "جميع الحسابات المصرفية للاشخاص او الشركات الموجودة في ايطاليا التي ستدرج في المستقبل على اللوائح الدولية ستجمد فور اكتشفها".
&ومن بين الاسماء التي اضيفت امس الاربعاء الى لائحة الاشخاص او المجموعات التي يشتبه في انها تمول الشبكة المتهمة بتنظيم اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، مصرفيان عربيان في لوغانو هما يوسف ندى وعلي غالب همت اللذان يتوليان ادارة شركة "ندى مانجمنت اورغانيزيشن" وقد تعرضت مكاتبهما ومنزلاهما في ايطاليا للتفتيش امس الاربعاء.
&وقد ضبطت وثائق خلال هذه العملية التي اجريت بالتزامن مع عمليات اخرى في لوغانو بسويسرا (جنوب شرق) وفي موري في كانتون برن (وسط) وفي فادوز (ليختنشتاين).(أف ب )
&