&
(أ.ب)
القدس- قال بيان اصدره الجيش الاسرائيلي صباح اليوم السبت ان القوات الاسرائيلية اعتقلت اثني عشر فلسطينيا خلال عملية توغل قامت بها الليلة الماضية في القطاع الخاضع للسلطة الفلسطينية
الى الغرب من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية. واعلنت مصادر امنية فلسطينية ان احد هؤلاء الفلسطينيين اصيب بجروح في العملية وان بين الموقوفين ضابطا في الشرطة وعنصرا من اجهزة الاستخبارات.&واضاف بيان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان وحدة اسرائيلية تدعمها المدرعات دخلت قرية العرقة متعقبة من هاجموا مستوطنة اسرائيلية امس الجمعة واعتقلت 12 من "الناشطين المتورطين في نشاطات ارهابية" ضد اسرائيل خلال هذه العملية.
&وكانت مستوطنة اسرائيلية من مستوطنة ميفو دوتان قرب جنين قتلت امس الجمعة في هجوم اعلنت مسؤوليتها عنه طلائع الجيش الشعبي-كتائب العودة القريبة من فتح. ووقع الهجوم قرب قرية يعبد القريبة من قرية العرقة.
&وذكر البيان ايضا ان القوات الاسرائيلية دمرت في القرية ايضا منزل مرتكب الهجوم على العفولة في شمال اسرائيل الذي سقط فيه ثلاثة اسرائيليين في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&وكان مرتكب هجوم العفولة نظير حماد (27 عاما) فتح النار في محطة نقل وصلها متنكرا كعسكري اسرائيلي ما اسفر عن مقتل ثلاثة اسرائيليين وجرح 14 قبل ان ترديه الشرطة.&وقد تبنت كتائب شهداء الاقصى التابعة المقربة من حركة فتح العملية.
&وتشكل جنين احدى المدن الفلسطينية التي ما زال الجيش الاسرائيلي يحتلها جزئيا بعد الحملة الواسعة التي شنها في الضفة الغربية ردا على اغتيال وزير فلسطيني في 17 تشرين الاول/اكتوبر في القدس الشرقية على يد مجموعة متشددة فلسطينية.&