قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&القدس - ذكرت وكالة انباء عيتيم الاسرائيلية ان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر اضطر اخيرا الى مغادرة منزله لبضعة ايام بامر من جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) اثر تهديدات بتعرضه لاعتداء. وردا على سؤال اليوم السبت رفض الناطق باسم وزارة الدفاع شلومو درور تأكيد هذه المعلومات او نفيها.
&وقال "لسنا معتادين على التعليق على معلومات من هذا النوع تتعلق بالامن". ويأخذ الشين بيت التهديدات بتعرض شخصيات وقادة سياسيين اسرائيليين على محمل الجد منذ اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في القدس من قبل كوماندوس من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
&واصدرت اوامر مماثلة خلال الساعات ال48 الاخيرة لوزيرين اخرين هما وزير الصحة نيسيم دحان والوزير من دون حقيبة داني نافيه.&وصرح ياكوف بيري مسؤول سابق في الشين بيت للاذاعة العامة "علينا ان نقر بان منظمات ارهابية حققت في الاونة الاخيرة انتصارا كان مؤلما بالنسبة الى اسرائيل بعد ان نجحت في ضرب نمط عيشنا واشاعة الخوف والذعر فينا". واضاف "لا يمكننا سوى ان نأسف لذلك".
واوضح "الطلب من وزير مغادرة منزله بسبب تهديد بتعرضه لاعتداء ظاهرة لم يسبق لها مثيل. وعلى الارجح وصلت معلومات دقيقة تتعلق باعتداء ضد داني نافيه الى الشين بيت ولم يكن هناك اي حل آخر". وتابع "من الواضح ان هذه التدابير الاستثنائية تفرض على جهاز الشين بيت بعد اغتيال زئيفي".
&ومنذ الاربعاء ما زالت حال التأهب مفروضة على الاراضي الاسرائيلية تحسبا لاعتداءات فلسطينية. وتحدثت المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية عن انتحاري قد يكون نجح في التسلل الى شمال اسرائيل انطلاقا من جنين في الضفة الغربية وان اربعة فلسطينيين آخرين يشتبه في انهم "ناشطون خطيرون" تسللوا الى الجنوب انطلاقا من قطاع غزة.