&
اعلن وزير الخارجية الاميركي كولن باول ان الرئيس الاميركي جورج بوش سيلتقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "في الوقت المناسب".
وكان الرئيسان موجودان في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة ولكن بوش تجاهل عرفات.
وقال باول للصافيين "انا واثق من ان الرئيس سيجد فرصة للقاء الرئيس عرفات في الوقت المناسب عندما نحقق تقدما" لحل الازمة بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
وكان باول التقى على انفصال امس الاحد الرئيس عرفات ووزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز.
وشارك باول ايضا في اجتماع حضره الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ووزير خارجية روسيا ايغور ايفانوف وممثل الاتحاد الاوروبي الاعلى للسياسة الخارجية خافيير سولانا لايجاد الوسائل الايلة الى دفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام.
وقال باول انه شعر "بضرورة عاجلة لمعالجة الوضع الدولي وبان الطرفين يدركان انه لا يمكننا الاستمرار كما فعلنا في الاشهر الاخيرة".
واعتبر ان خطاب الرئيس جورج بوش السبت في الامم المتحدة الذي رحب به معا الاسرائيليون وياسر عرفات ، لم يهدف الى "الارضاء او التهدئة" بل الى دفع عملية السلام.
في المقابل، افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا قتل فجر اليوم الاثنين بنيران القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية واخر توفي متأثرا بجروحه بعدما اصيب الجمعة في خان يونس.
وقالت هذه المصادر ان محمد ريحان (نكرر ريحان) 25 عاما وهو ناشط في حركة المقاومة الاسلامية حماس قتل في تبادل لاطلاق النار مع الوحدات الخاصة للجيش الاسرائيلي جرى في قرية تل الفلسطينية قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.
وقد القت القوات الاسرائيلية القبض على فلسطينيين اثنين في هذه العملية التى شنتها الوحدات الخاصة في الجيش الاسرائيلي بعد مقتل اسرائيلي وجرح اخر قرب قرية كفر هيس في شمال شرق تل ابيب قرب الخط الاخضر.
كما افادت مصادر طبية ان الفتى الفلسطيني الذي اصيب برصاص اسرائيلي في خان يونس الجمعة توفي صباح اليوم متاثرا بجروحه.
وقالت المصادر الطبية ان " الفتى احمد ابو مصطفى (12 عاما) توفي في مستشفى الشفاء بغزة متاثرا بجروحه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في المخيم الغربي بخان يونس الجمعة الماضية".
واشارت المصادر الطبية الى ان الفتى الفلسطيني كان "اصيب برصاصة من نوع 500 في راسه اطلقها الجنود الاسرائيليون المتمركزون في محيط مستوطنة نافيه ديغاليم من دون وقوع اية احداث او مواجهات في المنطقة".
وبذلك يرتفع الى 969 عدد الذين سقطوا منذ بداية الانتفاضة في ايلول/سبتمبر العام 2000 بينهم 758 فلسطينيا و189 اسرائيليا.