&
أكد وزير النفط والثروة المعدنية السعودي علي النعيمى الاثنين في أعقاب محادثاته مع وزير النفط والطاقة الروسي ايجور يوسوفوف ان المملكة وروسيا الاتحادية اتفقتا على ضرورة تنسيق الجهود بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والدول المنتجة الكبرى من خارجها للحفاظ على الاستقرار في سوق النفط العالمية والاحتفاظ بسعر عادل له يتراوح ما بين 22 و 25 دولارا للبرميل الواحد. ووصف النعيمى مباحثاته مع نظيره الروسي بأنها ناجحة ومثمرة واثنى على تفهم روسيا للتطورات السلبية التي تشهدها سوق النفط العالمية والعمل المشترك على تفاديها.
فقد التقى النعيمي في موسكو يوسوفوف وبحث معه الوضع في السوق العالمية للنفط ودور منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والدول المصدرة الأخرى من خارجها في الحفاظ على أسعار عادلة لا تلحق الضرر بالمنتجين وتحول دون مزيد من الانخفاض في أسعار النفط.
من ناحيته أكد الوزير الروسي يوسوفوف استعداد الحكومة الروسية والشركات الروسية المنتجة على حد سواء للتعاون مع "أوبك" في تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية والعمل على تجنب الركود في الاقتصاد العالمي.
واعرب عن رغبة بلاده فى دفع وتطوير علاقات التعاون المتعدد الأوجه مع المملكة العربية السعودية موضحا ان زيارة النعيمي لموسكو دليلا على حرص المملكة الدائم على التوصل إلى اتفاق بين الدول المنتجة للنفط وسعيها المتواصل لتفادى الهزات في أسعاره لتحقيق التناغم الدقيق بين المنتجين والمستهلكين للنفط.