الامارات- صرح رئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان امس الثلاثاء في لقاء مع نظيره الفرنسي جاك شيراك ان اجتثات جذور الارهاب يفترض ان تمر عبر حل القضية الفلسطينية.
وقال الشيخ زايد حسب وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية حمدان بن زايد آل نهيان "اذا لم تحل القضية الفلسطينية ويتحقق الانصاف للشعب الفلسطيني ضمن مسار سلام عادل وشامل وفق قرارات الشرعية الدولية فان الارهاب والعنف لن يتوقف".
واضاف الشيخ حمدان ان رئيس دولة الامارات طالب "المجتمع الدولي بالعمل الجاد والمسؤول لايجاد توازن دولي في مكافحة الارهاب اينما وجد وعدم اغفال الارهاب الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني". ونقلت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية تصريحات وزير الدولة التي تناولت لقاء الشيخ زايد وشيراك في ابو ظبي التي شكلت المرحلة الثانية في جولة الاخير في ثلاث دول عربية يختتمها في السعودية.
&وقال الشيخ حمدان بشان موضوع افغانستان "دعا الرئيسان في هذا الشان الى ضرورة التوصل الى حل سياسي لمرحلة ما بعد طالبان في افغانستان وعدم توسع الحرب خارج افغانستان". من جهته اكد شيراك على ضرورة العثور على حل سياسي في افغانستان بعد سقوط كابول في قبضة قوات تحالف الشمال. كما شدد على ضرورة "اخماد النيران التي يمكن ان تفكك الائتلاف الدولي" وذكر على الاخص قضيتي فلسطين وكشمير. وقد خاضت الهند وباكستان منذ العام 1947 حربين اجل السيطرة على كشمير.