&
المنامة - اكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة ان مدافع منتخب البحرين ونادي الاهلي محمد حسين سيتوجه الى انكلترا لاجراء الاختبارات مع فريق شيفيلد ونزداي (درجة اولى).
وقال الشيخ سلمان في اتصال مع وكالة "فرانس برس" اليوم الاربعاء "سيتوجه حسين غدا الخميس او بعد غد الجمعة الى انكلترا لفترة تجربة مع شيفيلد ونزداي تستمر اسبوعين او ثلاثة على ان يتم بعدها تقييم مستواه واتخاذ القرار المناسب بالتعاقد معه ام لا".
واوضح "كان من المقرر ان تكون التجربة في فريق ليدز يونايتد متصدر الدرجة الممتازة لكن اتفاقا بين الناديين حولها الى شيفيلد ونزداي". وفي حال نجحت صفقة انتقال حسين الى شيفيلد، فانه سيكون اللاعب الخليجي الثاني الذي يحترف في انكلترا بعد السعودي سامي الجابر الذي لعب لفترة اربعة اشهر مع وولفرهامبتون مطلع العام الحالي.
وقدم حسين اداء ثابتا في معظم المباريات التي خاضها منتخب البحرين في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، وليس في الدور الثاني فقط بل في الدور الاول ايضا. ولعب المدافع البحريني دورا بارزا في تأهل منتخب بلاده الى الدور الثاني من التصفيات للمرة الثانية في تاريخه بعد التصفيات المؤهلة الى مونديال المكسيك عام 1986، عندما سجل هدف الفوز في مرمى الكويت في المباراة الاخيرة والحاسمة بينهما التي اقيمت على استاد نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وفي الدور الثاني، كان حسين من العناصر الاساسية التي اعتمد عليها المدرب الالماني وولفغانغ سيدكا في خط الدفاع، وسجل الهدف الثالث في مرمى ايران في المباراة الاخيرة من المنافسات التي فازت فيها البحرين 3-1 وساعدت السعودية فيها في حجز بطاقة المجموعة الاولى مباشرة الى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.
وكان حسين تلقى عروضا قبل التصفيات للانتقال الى اندية خليجية منها العربي والاهلي القطريان والاتفاق السعودي لكن التزامه مع المنتخب حال دون ذلك ما دفع بهذه الاندية الى صرف النظر عن ضمه خصوصا ان مشاركتين مقبلتين تنتظران منتخب البحرين في كأس الخليج في السعودية وكأس العرب في الكويت. وسبق لحسين (21 عاما) ان احترف في الاتحاد القطري عام 2000، وفي النجمة السعودي موسم 2000-2001، ثم لعب لفترة في التعاون القطري.&