&
نيقوسيا- تبدو الفرصة مواتية امام الترجي التونسي حامل اللقب عام 1994 ووصيف النسختين الاخيرتين لبلوغ الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم عندما يستضيف الاهلي المصري بطل عامي 1982 و1987 غدا السبت في العاصمة التونسية. وكان الترجي عاد بتعادل سلبي ثمين من استاد القاهرة الدولي قبل اسبوعين.

ودخل الترجي في معسكر تدريبي استعدادا لمواجهة الاهلي وحاول مدربه الجزائري علي فرجاني محو اثار الخسارة امام النادي البنزرتي 1-2 في المباراة المؤجلة من المرحلة الخامسة الاحد الماضي من نفوس اللاعبين لضمان تركيز جيد على مباراة الغد.
وكانت الخسارة هي الاولى للترجي في الدوري المحلي منذ 4 اعوام.&ويسود تفاؤل كبير اوساط الترجي وبالتحديد المدرب فرجاني الذي طالب لاعبيه بنسيان الخسارة امام البنزرتي واعتبارها بداية الانطلاق نحو الوصول الى الدور النهائي للمسابقة الافريقية.
واوضح فرجاني ان الترجي سيخوض اللقاء بطريقة تكتيكية مغايرة تماما لتلك التي اعتمد عليها في مباراة الذهاب خاصة ان لا خيار امامه للوصول الي الدور النهائي سوى تحقيق الفوز.&وسيغيب عن الترجي البشير السحباني بسبب الايقاف، لكن الفريق سيستفيد من خدمات نجمه طارق ثابت الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة.
وستطرأ تغييرات على تشكيلة الترجي في وسط الملعب نظرا للتكتيك الجديد الذي سيلعب به فرجاني.&في المقابل، يخوض الاهلي المباراة بتشكيلته الكاملة بعد شفاء خالد بيبو وعصام الحضري وشادي محمد وعودة هادي خشبة الى صفوفه بعد غيابه عن مباراة الذهاب.
ويأمل الاهلي في تكرار انجازه على حساب شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الاخيرة من منافسات الدور ربع النهائي عندما تغلب عليه 1-صفر في عقر داره، وهو بالتالي يطمح الى الفوز على الترجي ويلحق به الخسارة الثانية على التوالي ويفك العقدة التي تعاني منها الكرة المصرية عند مواجهتها نظيرتها في شمال افريقيا.
ومن المتوقع ان يشارك سيد عبد الحفيظ اساسيا منذ البداية بعد المستوى الجيد الذي ظهر به في مباراة الاهلي الاخيرة ضد الترسانة 2-صفر. وهيأت ادارة الاهلي كل الامكانات لضمان استعداد جيد لمباراة الترجي بغية نجاح الفريق في تحقيق امال جمهوره العريض.
&وقال علاء عبد الصادق مدير الكرة "الفريق جاهز للقاء الترجي"، مضيفا ان الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في لاعبيه.
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقات الافريقية، الاولى عام 1991 عندما تعادلا سلبا في تونس والقاهرة، واحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للترجي 4-3.&وكان الاهلي انهى منافسات الدور ربع النهائي في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف خلف بترو اتلتيكو الانغولي، في حين تصدر الترجي المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام صنداونز الجنوب افريقي.
يقود المباراة طاقم تحكيم ليبي مكون من عبد الحكيم السلماني ومساعداه الهواري والماجوري.&&وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يواجه بترو اتلتيكو الانغولي اختبارا صعبا عندما يستضيف صنداونز في لواندا.
&
وكان صنداونز فاز 2-صفر في بريتوريا وسيحاول الحفاظ على نظافة شباكه او استقبال هدف واحد على الاقل لضمان حضوره في الدور النهائي، بيد ان اصحاب الارض لن يقفوا مكتوفي الايدي وسيعملون بدورهم على الوصول الى مرمى الضيوف اكثر من مرة لانتزاع بطاقة النهائي.
&ويعول بترو اتلتيكو على هدافه وهداف المسابقة حتى الان فلافيو دا سيلفا الذي سجل 8 اهداف حتى الان، بالاضافة الى المهاجمين كابيلا مبيافانغا (6 اهداف) وافلينو لوبيز (5).&يذكر ان الدور النهائي سيقام في 7 او 8 او 9 كانون الاول/ديسمبر المقبل ذهابا، و21 او 22 او 23 منه ايابا.&
& كأس الكؤوس
وتلتقي الكرتان الانغولية والجنوب افريقية ممثلتين في انتر لواندا وكايزر تشيفز على التوالي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الكؤوس مع افضلية لانتر لواندا الذي سيعمل على استغلال عاملي الارض والجمهور لضمان خوضه مباراة الاياب بعد اسبوعين بارتياح كبير.
ولن يكون كايزر تشيفز لقمة سائغة لانتر لواندا خصوصا وانه اخرج في طريقه الى النهائي احد اقوى الفرق على الساحة الافريقية الاسماعيلي المصري والنادي الافريقي.