قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&الدوحة - صرح متحدث باسم حركة طالبان الاصولية لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم السبت ان الآلاف من مقاتلي الحركة موجودون في قندهار والمناطق المحيطة بها. وقال محمد طيب الآغا الذي قالت "الجزيرة" انه المتحدث باسم زعيم الحركة الملا محمد عمر ان "قواتنا التي تضم آلاف المجاهدين موجودة في قندهار والولايات حولها وهم مصممون على الدفاع عن المدينة والولايات المجاورة لها والدين الاسلامي والشريعة".
&واضاف "نحن ثابتون على موافقنا الشرعية حتى الموت وهذا قرار نهائي اتخذته قيادة المجاهدين". واكد الآغا مجددا ان "امير المؤمنين الملا محمد عمر وقادة امارة افغانستان الاسلامية موجودون في المناطق تحت سيطرتنا".
&وكانت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية التي تبث من باكستان ذكرت امس الجمعة من دون ان تحدد مصادرها ان الملا عمر امر رجاله باخلاء قندهار والانسحاب الى الجبال. لكن متحدثا باسم وزارة خارجية طالبان نفى اليوم السبت ان تكون الحركة الاصولية تفكر في اخلاء قندهار. وقالصحافيين على الحدود الباكستانيلافغة "انها دعاية للقوات المعادية لطالبان".
من جهته، دان المتحدث باسم الملا عمر "وسائل الاعلام الغربية التي تبث الانباء الكاذبة". واكد انه "ليست هناك اي قوة للمعارضة في المناطق المحيطة بقندهار". واضاف "نخوض جهادنا باسم الله وسنهزم اميركا والذين معها"، داعيا المسلمين في العالم الى "الصلاة من اجل المجاهدين في افغانستان ودعمهم".
قندهار: