قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- افاد مصدر مقرب من الرئاسة المصرية ان الرئيس حسني مبارك سيتوجه الى الرياض اليوم الاربعاء لبحث "المبادرة الاميركية" ازاء الفلسطينيين واسرائيل اضافة الى الاوضاع في افغانستان. واضاف المصدر ان مبارك سيلتقي خلال الزيارة التي ستستغرق ساعات عدة العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الامير عبد الله بن عبد العزيز.
&ونقلت الصحف المصرية الصادرة اليوم عن مسؤول مصري رفيع المستوى قوله ان "مصر ترحب بمفهوم الادارة الاميركية الذي اعرب عنه وزير الخارجية كولن باول من اجل اقامة سلام عادل ودائم". واضاف المسؤول الذي لم يذكر اسمه ان "مصر تشدد على اهمية ترجمة هذا الاتجاه الايجابي عبر اجراءات عملية واقعية تطبق وفقا لاطار زمني محدد يضمن عودة الامن والاستقرار الى الشرق الاوسط باسرع وقت".
وكان باول اعلن ان نائب وزير الخارجية وليام بيرنز والجنرال السابق انطوني زيني الذي عينه مستشارا له سيكونان في المنطقة نهاية الاسبوع الجاري. وفيما دعا باول الفلسطينيين الى بذل جهود مئة في المئة لوقف اعمال العنف والارهاب دعا اسرائيل الى وقف عمليات الاستيطان مشددا على ضرورة انهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية وتطبيق قراري مجلس الامن 242 و 338.