&بيروت- نفذ مئات من طلاب التنظيمات المسيحية اللبنانية المعارضة للوجود السوري في لبنان الاربعاء اعتصاما احتجاجا على استمرار هذا الوجود على الاراضي اللبنانية. جاء الاعتصام الذي اقيم في باحة الجامعة اليسوعية في بيروت عشية ذكرى استقلال لبنان عن الانتداب الفرنسي في 22 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1943.
&وعلى وقع هتافات "ايه يللا، سوريا اطلعي برا" لوح المعتصمون بالاعلام اللبنانية داخل الحرم الجامعي بينما طوقت العناصر الامنية الجامعة لمنع المعتصمين من التظاهر في الشارع. وقال احد ممثلي التيار الوطني الحر التابع للعماد ميشال عون طالبا عدم الكشف عن هويته "ليس لدينا استقلال اذ ان اسرائيل ما زالت تحتل مزارع شبعا (الحدودية) فيما القوات السورية ما زالت منتشرة على سائر اراضينا".
&يشار الى ان غالبية المعتصمين هي من انصار تيار القوات اللبنانية المسيحي المحظور (يتزعمه سمير جعجع الذي ينفذ عدة احكام قضائية بالسجن المؤبد) ومن انصار التيار الوطني الحر الذي يتزعمه العماد المسيحي ميشال عون المقيم في منفاه في باريس. يذكر ان الاجهزة الامنية اللبنانية اعتقلت نحو 200 من انصار هذين التنظيمين خلال حملة مداهمات واسعة في اوساط المعارضة المسيحية المعارضة للوجود السوري في لبنان جرت في آب/اغسطس الماضي.&