قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوجمبورا - وجهت التهمة رسميا الاربعاء الى اربعة حراس بورونديين ب"التواطؤ في اغتيال" ممثل منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة في بوروندي كاسي مانلان (من ساحل العاج) الذي عثر على جثته الثلاثاء في بوجمبورا.
وجاء في رسالة وجهها المدعي العام جيرار نغيندبنكا لوزارة العدل وتسلمت وكالة فرانس برس نسخة عنها "لقد امرت للتو بتوجيه التهمة رسميا الى اربعة عناصر من شركة حماية ومراقبة وحراسة الخاصة، كانوا مكلفين الامن في منزل الضحية ومكاتبه. وتم احتجاز الحراس الاربعة قيد التحقيق الثلاثاء بعد اكتشاف الجثة. وتابع المدعي العام "اننا نتقدم بسرعة في التحقيق ونحن مقتنعون بقوة بتواطؤ الحراس الاربعة".
&وافاد ضابط في الشرطة يشارك في التحقيق عن "اعتقالات جديدة متوقعة في اطار هذا التحقيق". وكان الدكتور مانلان (55 عاما) اختفى من منزله فجر الثلاثاء وعثر حوالي الساعة 00،16 (00،14 تغ) على جثته على ضفة بحيرة تانغنيكا في ناد بحري يرتاده الاجانب بصورة خاصة. وافاد المدعي العام وشهود ان الجثة تحمل اثار جرح في الوجه. واعلن نغيندبنكا بعد بضع ساعات من اكتشاف الجثة ان "فرضية الجريمة بدافع السرقة هي المرجحة حتى اثبات العكس".