قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كيمبردج-ايلاف: قارن علماء من كلية الزراعة الاسكتلندية في أير ومجلس الدراسات الطبية في كيمبريدج بين مدى استجابة النساء النحيفات والبدينات لنوعين من البرامج الغذائية وتوصلوا الى أن البدينات يحولن الكميات الزائدة من النشويات في غذائهن إلى شحوم بشكل أكبر من النحيفات.
اعتمد العلماء في تغذية المجموعة الاولى من النساء على برنامج غذائي غني بنشويات تكفي حاجة جسم المرأة من الطاقة الكفيلة بتأهيلها لتأدية نشاطها اليومي واعتمدوا في تغذية المجموعة الثانية من النساء على برنامج غذائي من النشويات يمد المرأة بطاقة تفوق حاجة جسدها بنسبة 50%.
وتوصل العلماء في نهاية الدراسة الى ان النساء البدينات حولن النشويات في أجسادهن الى شحوم بنسبة تزيد عن ضعف ما تحوله أجساد النحيفات.ويعتقد العلماء ان بعض النساء لديهن قابلية اكبر من غيرهن لتحويل النشاء الى شحوم ولكن من الممكن ايضا ان تعزى العملية الى استعداد وراثي عائلي عند بعضهن.
وعبر البروفيسور ايان ماكدونالد خبير شؤون البدانة في جامعة نوتينجهام&عن قناعته بإن تأثير ما توصل إليه الباحثون ضئيل لأن الدراسة شملت 13 متطوعة فقط وهو عدد قليل لكنه اعتبرها مفيدة لأنها تشير الى سهولة واضحة لدى البدناء لمراكمة الشحم من النشويات.&