قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
كوريا الجنوبية- اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزف بلاتر ان كل التدابير والاحتياطات الامنية في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان قد اعيد النظر فيها بعد احداث 11ايلول/سبتمبر الماضي.
ويترأس بلاتير في بوسان، ثاني اكبر المدن الكورية الجنوبية سلسلة اجتماعات لمسؤولي كرة القدم العالميين، من بينها اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يوم الجمعة المقبل 30 تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك قبل عملية سحب القرعة للدور الاول من نهائيات مونديال 2002 في الاول من كانون اول/ديسمبر: وهنا نص الحديث:
س: بالنظر الى الوضع الحالي في العالم هل انت راض عن الاجراءات الامنية التي اتخذت؟
ج:نعم لقد وضع البلدان المنظمان (كوريا الجنوبية واليابان) كل الوسائل والامكانيات من اجل ضمان الامن في نهائيات كاس العالم. وبعد احداث 11 ايلول/سبتمبر تم اعادة النظر وتشديد كل الاجراءات الامنية. يجب ان تعلموا ان عددا قليلا من الاشخاص يعرف تفاصيل هذه الاجراءات ولا يمكننا الاعلان عن اي منها. هذا يعني ان انه بالموازاة مع المنافسات الرياضية ستكون الاجراءات الامنية مشددة ويجب ان يكون الجميع واعيا ويشارك في الحفاظ على الامن".
س:هل تم حل المشاكل الصغيرة التي ظهرت بعد كأس القارات خاصة على مستوى المواصلات والاتصالات بين كوريا الجنوبية واليابان؟
ج:نعم بلا شك، حيث سيرتفع عدد الرحلات الجوية بين البلدين، اما فيما يخص الاتصالات بين البلدين فيمكنني ان اؤكد لكم ان كل شيء يسير على ما يرام.
س:في بلدان لا تملك ثقافة كروية كبيرة، هل ترون ان عمليات بيع التذاكر والحجز ستلقى نجاحا شعبيا مثلما حدث في الكؤوس العالمية الاخيرة؟
ج:اولا اود تصحيح هذه الصورة، البلدان يملكان تقاليد كروية غير مرتبطة بالدوري المحترف الذي انطلق قبل سنوات وبيع التذاكر تتم بطريقة جيدة جدا في اليابان وبشكل حسن في كوريا الجنوبية ايضا. بصفة عامة الطلب يفوق العرض بنسبة كبيرة. وسبق ان تلقينا استقبالا شعبيا حارا هذه السنة، في البلدين، بمناسبة كأس القارات، وستكون الملاعب ممتلئة عن اخرها في النهائيات.
س: في منافسات كأس الامم الاوروبية لا يتأهل المنتخب حامل اللقب مباشرة الى النهائيات المقبلة، هل يمكن ان يتخذ قرار كهذا فيما يخص المنتخب حامل اللقب العالمي؟
ج:انه تقليد بالنسبة لكأس العالم ، لكنه تقليد يتطلب التفكير الان.
س:اين وصلت فكرة تنظيم كأس عالم كل سنتين؟
ج:الملف لا يزال في خزنة مقفلة باحكام ومؤتمر الاتحاد الدولي عام 2000 في روما قرر ان يعطي الاولوية لمبدأ تداول القارات على تنظيم كأس العالم، حيث يجب علينا تحديد كيفية هذا التداول وسيكون ذلك في المؤتمر المقبل للاتحاد الدولي في سيول على هامش مونديال 2002. لكن ما هو اكيد ان اللجنة التنفيذية قررت اقامة كأس العالم بعد 2006 في قارة افريقيا.