الرياض&- ذكرت مؤسسة الحرمين الخيرية السعودية في بيان انها ساهمت هذا العام في تشييد او ترميم او اكمال 130 مسجدا في 23 دولة في العالم، موضحة انها انشأت منذ تأسيسها اكثر من 1260 مسجدا في جميع انحاء العالم. وفي بيان بثته وكالة الانباء السعودية ليل الاثنين الثلاثاء، قالت المؤسسة انها قامت منذ بداية السنة الهجرية الجارية (1422) في 25 آذار/مارس من العام الجاري، ببناء وترميم واكمال 133 مسجدا في 23 دولة في العالم.
واوضح البيان ان كلفة هذه المشاريع بلغت 8،8 مليون ريال (35،2 مليون دولار). واضاف ان المؤسسة انشأت منذ تأسيسها في بداية التسعينات "اكثر من 1260 مسجدا فى مختلف انحاء العالم". من جهة اخرى، ذكر البيان ان المؤسسة رصدت "ميزانية اولية" تبلغ عشرة ملايين ريال سعودي (67،2 مليون دولار) لاعمال اغاثة اللاجئين الافغان فى ثلاث مناطق على حدود افغانستان مع باكستان وايران.
وقال البيان ان المؤسسة التي "تولي المرأة عناية خاصة وتقوم بنشر الحجاب الشرعي وتوزيعه"، انشأت مصنعا لـ"حجاب العفاف" تبلغ طاقته الانتاجية ستة آلاف قطعة شهريا. واضاف ان المؤسسة قدمت منذ تأسيسها 25 مليون وجبة افطار لمسلمين صائمين. يذكر ان مؤسسة الحرمين الخيرية هيئة دعوية اغاثية انشئت في الرياض في بداية التسعينات.