&روما - افادت السلطات القضائية ان الشرطة الايطالية اعتقلت الخميس في ميلانو ثلاثة من مواطني المغرب العربي وذلك في اطار التحقيقات بشأن الشبكات المرتبطة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن المتهم الاول في نظر واشنطن في الوقوف وراء اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.
&واوضحت النيابة العامة في ميلانو ان المعتقلين الثلاثة من رعايا تونس والمغرب والجزائر يشتبه في قيامهم بنشاطات ارهابية. وتلاحق ايضا شخصا رابعا يحمل الجنسية المصرية تمكن من مغادرة البلاد على ما يبدو. واوضح المصدر ذاته ان "ثلاثة رعايا اجانب اوقفوا ولا يزال شخص رابع فارا. والتحقيق مرتبط بشكل وثيق بالتحقيق الذي سمح بالقبض على خلية راديكالية اسلامية بزعامة التونسي سيد سامي بن خميس".
&وبن خميس مسجون منذ مطلع نيسان/ابريل في ميلانو. ويعتبر زعيم خلية دعم لوجيستي لشبكات اسلامية مرتبطة بتنظيم القاعدة بقيادة اسامة بن لادن. ومن جهة اخرى قامت شرطة مكافحة الارهاب الايطالية بعمليات تفتيش في مركزين اسلاميين في ميلانو. واوضحت المصادر ان الاعتقالات التي جرت اليوم الخميس اتت بعد عمليات تنصت على الهاتف.
واتهم القاضي لوكا بيستوريللي الموقوفين بالانتماء الى عصابة بغية حيازة متفجرات وغازات قتالية ووثائق مزورة. وهي التهم ذاتها الموجهة الى بن خميس. وسجلت شرطة مكافحة الارهاب في اذار/مارس الماضي اتصالا هاتفيا بين بن خميس ومواطن ليبي يدعى اسعد بن هني كانا يتحدثان خلاله باسمين مستعارين حول ترتيب اعتداءات كيميائية في فرنسا بواسطة مواد سامة مخبأة في صناديق طماطم. واوقف بن هني في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر في ميونيخ وسلم في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الى ايطاليا.