قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


عمان- اعرب العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني عن "قلقه العمق" اثر الهجمات الاسرائيلية على الفلسطينيين خلال محادثات هاتفية مع وزير الخارجية كولن باول ومع الرئيس التركي احمد نجدت سيزر حسب ما افادت وكالة الانباء الاردنية.
وافادت الوكالة نقلا عن مصدر رسمي ان الملك اعرب في اتصال هاتفي مع باول عن "قلقه الشديد حيال التصعيد العسكري الاسرائيلي ضد الفلسطينيين" مؤكدا "اهمية استمرار الدور الاميركي في وضع حد لاعمال العنف" واعتماد "لغة الحوار سبيلا وحيدا لحل القضايا العالقة".
كما بحث العاهل الاردني في تصعيد العنف في الاراضي الفلسطينية مع الرئيس التركي احمد نجدت سيزر اكد خلاله الزعيمان على "ضرورة العمل من أجل تكثيف الجهود لايجاد مخرج للوضع الامني المتفاقم في الاراضي الفلسطينية".
وكان رئيس الوزراء التركي بولند اجاويد ندد الثلاثاء بموقف نظيره الاسرائيلي ارييل شارون "العازم على فرض عقوبات مبالغ بها وغير مبررة ضد السلطة الفلسطينية والاراضي الفلسطينية" وحذر من اندلاع حرب تكون نتائجها اكثر خطورة من الوضع الحالي في افغانستان.
وكانت اسرائيل شنت موجة عمليات عسكرية هي الاوسع منذ عام 1994 في الاراضي الفلسطينية ردا على موجة عمليات فلسطينية مناهضة للاسرائيليين.