القاهرة&- افاد مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء ان سوريا طلبت عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب الاحد المقبل بدلا من اجتماع ستعقده لجنة المتابعة العربية اليوم ذاته.
& واضاف المصدر ان "الاتجاه العام يميل الى الموافقة على الطلب السوري لعقد اجتماع موسع لكي يتسنى للجميع المشاركة في القرار الذي سيصدر عن المجلس الوزاري بشان" التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية.& وتابع ان القرار "سيعرب عن الدعم العربي الكامل للرئيس ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية بمواجهة المحاولات الاسرائيلية للقضاء على السلطة".
& وختم قائلا انه سيعلن في وقت لاحق اليوم عن "عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب".& وكان وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب اعلن امس الثلاثاء ان الاردن الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للجامعة العربية، قرر عقد "اجتماع طارىء" الاحد في القاهرة للجنة المتابعة العربية لدرس الوضع في اسرائيل والاراضي الفلسطينية.
& وكانت لجنة المتابعة العربية تشكلت خلال القمة العربية غير العادية في القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر 2000 لمتابعة القضية الفلسطينية وخصوصا الدعم المالي.& وتضم اللجنة مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب والاردن واليمن والسعودية والبحرين وفلسطين فضلا عن الامين العام للجامعة العربية.& يذكر ان اللجنة كانت عقدت اخر اجتماع لها في دمشق مطلع الشهر الفائت.