قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افغانستان- تواصلت الهجمات الجوية والبرية اليوم الخميس على منطقة تورا بورا الجبلية (شرق افغانستان) حيث يتحصن مئات المقاتلين الاجانب التابعين لاسامة بن لادن.& والقت طائرة اميركية خمس قنابل بين الساعة 9،10والساعة 10،35(بين الساعة 04،40 6،55تغ) على سفح الجبل المكسو بالغابات.
&وفي الوقت ذاته كانت الدبابات الافغانية المناهضة لحركة طالبان المتمركزة على احدى التلال تقصف مواقع على هذا الجبل.& وبدأت العملية على المواقع السرية لتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن في منطقة تورا بورا قرب جلال اباد، الاربعاء.
يشار الى انه جاء في حصيلة للجيش الاميركي نشرت مساء& الاربعاء ان عشرين جنديا من القوات الخاصة الاميركية و18 مقاتلا افغانيا من القوات المناهضة لطالبان جرحوا امس الاربعاء بسبب خطأ في التصويب خلال عملية قصف اميركية بالقرب من قندهار قتل خلالها ثلاثة جنود اميركيين وخمسة مقاتلين افغان.
وقالت القيادة المركزية للقوات الاميركية في بيان ان ثلاثة جنود تلقوا الاسعافات في مكان الحادث في حين نقل الجنود ال17 الاخرين الى مستشفى في المنطقة لتلقي العلاج.
كما نقل ثمانية جرحى افغان على متن مروحية الى السفينة الاميركية "يو اس اس بيليليو" والعشرة الاخرين الى السفينة "باتان" في بحر عمان.