قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&ابو ظبي- اعتبر مفتي مصر الشيخ نصر فريد واصل في مقابلة نشرتها صحيفة اماراتية الخميس ان العمليات الانتحارية التي يقوم بها الفلسطينيون ضد اسرائيل "مشروعة". واعلن الشيخ واصل لصحيفة "البيان" ان "العمليات الاستشهادية التي يقوم بها ابناء فلسطين في الاراضي المحتلة لرفع الظلم عنهم والدفاع عن المقدسات الاسلامية وعن الكرامة الوطنية وعن الارض والعرض والاطفال هي عمليات مشروعة".
&وقال "لا يستطيع احد ان يقول ان مقاومة الاحتلال بكافة السبل والوسائل غير مشروعة بحال من الاحوال". وتابع مفتي مصر يقول "من الواجب ان يبحث المجتمع الدولي الاسباب الحقيقية وراء تصاعد اعمال الاجرام الصهيونية والعمليات الاستشهادية التي شهدتها الاراضي المحتلة اخيرا". واعرب المفتي عن "استهجانه الانحياز الاميركي للكيان الصهيوني ووصف اعمال الدفاع والمقاومة المشروعة بانها ارهاب في الوقت الذي يصفون فيه الارهاب والغطرسة والاجرام الصهيوني باعمال الدفاع عن النفس".
&وقال ان "الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الارض والوطن والمقدسات فرض على المسلمين الان اكثر من اي وقت مضى في ظل هذه الاوضاع الماساوية التي يعيشها المسلمون في فلسطين وكشمير وغيرهما من المناطق الملتهبة من عالمنا الاسلامي المعاصر". ودعا مفتي مصر "الى ان تجتمع الفصائل الفلسطينية على كلمة واحدة لا سيما والوطأة اصبحت شديدة عليهم اليوم في ظل ممارسات شارون الارهابية وعليهم ان يحتووا خلافاتهم حتى لا يستغلها العدو الصهيوني في غير صالح الفلسطينيين".
وكان شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي قال اخيرا ان "شريعة الاسلام تصون النفس الانسانية وتعتبر من يعتدي عليها بقتلها ظلما وعدوانا كانه قتل الناس جميعا (...) وباسم الشريعة نرفض وندين العدوان على الابرياء من المدنيين".
&واضاف "سواء كان العدوان من اي جهة من الجهات او طائفة من الطوائف او دولة من الدول" مشيرا الى ان "الشريعة تحارب الارهاب الذي تنبذه جميع الاديان السماوية والعقول الانسانية السليمة". وقد ندد الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي الذي يحمل الجنسية القطرية الثلاثاء في حديث مع الصحافيين القطريين بتصريحات الشيخ طنطاوي وتساءل عما اذا كان يمكن لشيخ الازهر ان يتهم المجاهدين الذين يدافعون ضد المعتدين. وقال "كيف يمكن اعتبار هؤلاء المعتدين بمثابة مدنيين ابرياء"؟.