قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن- اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون في مقابلة مع مجلة "نيوزويك" ستنشرها في عددها الذي سيصدر غدا الاثنين، انه لم يقرر بعد ما اذا كان اسقاط رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية مناسبا. وقال "في هذه المرحلة لم نتخذ بعد مثل هذا القرار" مشيرا الى انه "من الصعب الاعتقاد بانه يمكن التوصل الى اتفاق مع عرفات الذي هو ارهابي حقيقي". واضاف "هناك اشخاص داخل السلطة الوطنية اكثر برغماتية" من عرفات.
واوضح مع ذلك ان اسرائيل لا تنوي "التحرك ضد عرفات شخصيا" وان بامكان رئيس السلطة الفلسطينية ان يسيطر على الوضع في الاراضي الفلسطينية.
وتابع شارون قائلا "اذا لم يتحرك فسوف نقوم نحن بذلك. وعندما لا يبادر الى اجراء اعتقالات فسوف نقوم نحن بذلك" مؤكدا ان الجنود الاسرائيليين اعتقلوا بعض الانتحاريين الفلسطينيين في منازلهم.
وجاء في استطلاع للرأي سوف تنشره مجلة "نيوزويك" ايضا ان ثلثي (63%) الاميركيين يعتبرون ياسر عرفات عقبة امام السلم في حين اعتبر 18% فقط منهم انه يريد السلام.
ومن جهة اخرى، انقسم الاشخاص الذين سئلوا رأيهم مناصفة حول رئيس الحكومة الاسرائيلية ارييل شارون بحيث اعتبر 35% انه عقبة امام السلام و35% اعتبروا انه عازم على مواصلة المفاوضات مع الفلسطينيين من اجل التوصل الى اتفاق.