&
&نيودلهي- اعلن رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي السبت ان الهند لم تعد قادرة على ابداء مزيد من التساهل بعد الهجوم على البرلمان في نيودلهي والذي اتهمت عناصر تنشط من باكستان بتنفيذه.
&وقال فاجبايي في حديث نقلته وكالة الانباء الهندية "لقد ابدينا الكثير من ضبط النفس في الماضي واليوم بلغ تسامحنا حدوده".
&وادلى رئيس الحكومة الهندية باقواله في كالكتا اثناء مؤتمر حول الاسكان.
&وقال فاجبايي في اشارة الى باكستان دون ذكرها "نتلقى دوما النصح بضبط النفس لكننا نرد على اولئك الذين يقدمون لنا تلك النصيحة بوجوب تحذير جارتنا من ان لصبرنا حدودا".
&واوضح رئيس الوزراء الهندي ان هوية مخططي هجوم الخميس اتضحت. وقد اكدت الهند الجمعة انها تملك الاثبات على ان مجموعة "عسكر التوبة" التي تنشط من باكستان وراء هذا الهجوم الذي اوقع 12 قتيلا بينهم المهاجمون.
&وقال فاجبايي "انني ارتعد رعبا من مجرد التفكير باحتمال نجاح واحد فحسب من الارهابيين في الدخول الى قاعة البرلمان" واعرب عن قناعته بان هدف المهاجمين كان قتل كافة صانعي القرار في البلاد.
&وقد نفت مجموعة عسكر التوبة اي مسؤولية لها في الهجوم على البرلمان بينما طلبت باكستان من الهند تقديم اثباتات على اتهاماتها.
&وتتهم الهند باكستان بتدريب وتسليح التمرد الانفصالي بهدف اخراج الهند من منطقة كشمير المقسومة بين البلدين. وترفض اسلام اباد هذه التهمة مؤكدة ان دورها يقتصر على تقديم الدعم المعنوي والدبلوماسي للمعركة من اجل الحرية في تلك المنطقة من جبال الهملايا.