قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&
برلين - شدد الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا على ضرورة ان يعمد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الى رفع الحصار عن الفلسطينيين ووقف بناء المستوطنات وسحب قواته من الاراضي الفلسطينية.
وقال سولانا في مقابلة مع صحيفة "بيلد ام سونتاغ" الاسبوعية الالمانية اليوم الاحد على شارون ان "يسحب قواته من الاراضي الفلسطينية".
واضاف ان على شارون ان "يكف عن اخذ حقه بيده. عليه ان يرفع الحصار عن الفلسطينيين وان يتوقف عن بناء او توسيع المستوطنات" في الاراضي الفلسطينية.
وقال سولانا ايضا ان على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ان "يدمر شبكتي حماس والجهاد الاسلامي ويعمد الى ملاحقة الاشخاص المشتبه" في مشاركتهم في عمليات هجومية.
وقال "الانتفاضة المسلحة يجب ان تتوقف".
ويفرض الجيش الاسرائيلي حصارا محكما على الاراضي الفلسطينية حيث تقوم قواته بعمليات اعادة احتلال وتوغل متكررة. كان اخرها توغله مجددا مساء السبت في مناطق السلطة الفلسطينية في شمال الضفة الغربية ونصب حواجز على بعض الطرقات.
وكان الجيش الاسرائيلي انسحب مساء السبت من قطاع غزة من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة التي احتلها لحوالي عشرين ساعة في عملية اسفرت عن مقتل اربعة فلسطينيين واعتقال 15 شخصا وتدمير عدة منازل.