&
بارما- أقال نادي بارما الايطالي اليوم الثلاثاء مدربه الارجنتيني دانيال باساريللا بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير في الدوري الايطالي لكرة القدم. ومني بارما بخمسة هزائم متتالية منذ تعاقده مع باساريللا في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفا لرنزو اوليفييري الذي استقال من منصبه بسبب تواضع نتائج الفريق.
واعلن بارما في موقعه على شبكة الانترنت اقالة باساريللا "نشكر باساريللا ومساعديه على الجهود التي بذلوها مع الفريق منذ تعاقدنا معه". ولم تكن بداية بارما جيدة منذ انطلاق الدوري فجمع 11 نقطة فقط من 14 مباراة، وتأثر بانتقال الحارس جيانلويجي بوفون والمدافع الدولي الفرنسي ليليان تورام الى يوفنتوس مطلع الموسم.
وسبق ان قاد باساريلا منتخب بلاده عندما كان لاعبا الى احراز لقب بطل كأس العالم عام 1978، وعندما كان مدربا الى ربع نهائي مونديال 1998، وترك مهمته في الادارة الفنية لمنتخب الاوروغواي في منتصف تصفيات اميركا الجنوبية الحالية المؤهلة الى مونديال 2002. ويعرف عن باساريلا تشدده في التعامل مع اللاعبين، فكان مثلا يرفض دائما ضم اي لاعب الى التشكيلة قبل ان يقص شعره، كما يميل بطابعه الى اللعب الدفاعي.