واشنطن&- اعلن الناطق باسم البنتاغون ريتشارد ماغرو ان الطائرات الاميركية قامت الاربعاء ب164 طلعة فوق افغانستان من دون ان تقصف. وقال الناطق ان "الطائرات لم تلق قنابلها، ما يعني انه اصبح من الصعب العثور على اهداف جيدة". واوضح البنتاغون ان الطائرات الاميركية التي تقصف افغانستان يوميا منذ 7 كانون الاول/اكتوبر تواصل طلعاتها الجوية بما في ذلك ليلا وتبقى مستعدة للقصف اذا ما رصدت اهدافا ولا سيما اعداء يفرون.
واورد ان الطائرات واصلت اليوم التحليق فوق منطقة تورا بورا الجبلية شرق افغانستان حيث كانت شبكة القاعدة بزعامة اسامة بن لادن تقيم موقعا مهما لها. واضاف ماغرو ان الطائرات الاميركية قامت امس الثلاثاء بالقاء مساعدات انسانية ولا سيما اغطية وتمر في منطقة قندهار (الجنوب) كما القت مناشير حول تورا بورا.
وبحسب موقع القيادة المركزية الاميركية على الانترنت، فان هذه المناشير تظهر صور قادة طالبان وحليفهم اسامة بن لادن وقد تم تحويل نصف وجوههم الى جماجم وكتب تحتها "ان حكم الرعب شارف على نهايته". ولم يؤكد الناطق باسم البنتاغون وجود قوات خاصة اميركية في باكستان للمساعدة على اعتقال عناصر القاعدة او مسؤولي طالبان الفارين. وقال "اجهل ما هي الترتيبات التي تم الاتفاق عليها مع الباكستانيين. سنساعدهم بالطبع. فهم يودون القبض عليهم مثلنا تماما".