&
صنعاء- ذكرت وكالة الانباء اليمنية اليوم الاثنين ان وزير الخارجية الاميركي كولن باول رحب بالجهود التي يبذلها اليمن في اطار مكافحة الشبكات الارهابية وذلك في رسالة وجهت الى الرئيس علي عبد الله صالح.
وفي الرسالة التي سلمها السفير الاميركي في صنعاء ادموند هال الى وزير الخارجية اليمني ابو بكر عبدالله القربي اشاد باول "بالجهود التي تبذلها بلادنا في مجال مكافحة الارهاب" بحسب الوكالة.
واضاف المصدر ان المسؤول الاميركي اكد ان واشنطن "تدعم اليمن في مجال مكافحة الارهاب وانها مستعدة لتقديم الامكانلات اللازمة لدعم قدراته في هذا المجال".
واطلقت الحكومة اليمنية عملية واسعة النطاق لالقاء القبض على عناصر تنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن املا منها في تجنب ضربة عسكرية اميركية محتملة.
والاحد افاد مصدر امني ان عنصرا مفترضا في تنظيم القاعدة اعتقل في اطار هذه الحملة. واطلقت العملية في ثلاث محافظات حدودية مع السعودية تقطنها قبائل خارحة في الغالب عن سيطرة السلطة المركزية، رسميا بهدف ملاحقة عنصرين او ثلاثة من تنظيم القاعدة.
واسفرت الاشتباكات العنيفة التي وقعت الثلاثاء بين القوات اليمنية ورجال مسلحين في قرية الحصن في محافظة مأرب عن مقتل 22 شخصا هم 18 عسكريا بينهم ضابط واربعة من ابناء القبائل.
واشادت الولايات المتحدة بالعملية العسكرية التي اطلقتها السلطات اليمنية واقرت بانها مارست ضغوطا على اليمن لبذل "مزيد من الجهود".
وفي التاسع من كانون الاول/ديسمبر نقلت صحيفة "لوس انجليس تايمز" عن مسؤولين اميركيين قولهم ان اليمن قد يكون بين الاهداف المقبلة لحملة مكافحة الارهاب التي اطلقتها الولايات المتحدة.