&
غزة- اكدت القيادة الفلسطينية الخميس ان الحكومة الاسرائيلية لم تتجاوب مع جهودها لوقف اطلاق النار عبر مواصلتها التصعيد والاعتداءات بما يؤكد اصرار حكومة ارييل شارون على مواصلة حربها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.
وقال ناطق باسم القيادة الفلسطينية في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) "ان عدم التجاوب مع جهودنا من اجل التهدئة ووقف النار ومواصلة التصعيد والاعتداءات يشير بكل جلاء الى اصرار حكومة شارون على مواصلة حربها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني" وقال الناطق ان "قوات الاحتلال تواصل حصارها العسكري والامني لكافة المناطق وجميع المدن والبلدات وتقوم باستفزاز مواطنينا بكافة انواع السب والاهانات على الرغم من ان الهدوء من طرفنا يسود جميع المناطق دون استثناء".
&واشار البيان الى عدد من الخروقات ولا سيما قيام قوة اسرائيلية ليل الاربعاء الى الخميس "باقتحام مخفر بلدة شويكة، شمال طولكرم في الضفة الغربية، وتدمير محتوياته والاعتداء بالضرب على افراد المركز والمواطنين في المنطقة".
واكد البيان ان دبابة اسرائيلية "اطلقت النار باتجاه الاحياء السكنية في منطقة الشيخ عجلين بغزة".
واكد البيان ان "الجيش الاسرائيلي يواصل الحصار الشامل والاغلاق المحكم على مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، ويستمر في اطلاق النار من جبل جرزيم باتجاه مركز المحافظة، كما لايزال الجيش الاسرائيلي يفرض الحصار والاغلاق المحكم على جميع مداخل بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور في هذه الايام المباركة لأعياد الميلاد الغربي والشرقي".
وتساءل الناطق "الى متى سيصبر الشعب الفلسطيني على هذا التصعيد الإسرائيلي والى متى يتجاهل المجتمع الدولي هذا العدوان الاسرائيلي على شعبنا والحصار الخانق لمدننا ومخيماتنا وقرانا ومواصلة احتلال العديد من المناطق داخل المدن ومناطق "أ".
واكد الناطق ان "قوات الاحتلال تقوم بتشديد الإغلاق والحصار باوامر علنية من حكومة شارون التي تعلن بكل غطرسة استمرارها في التصعيد والتوغل والاغتيالات وتنفيذ خطتهم العسكرية بالاعتقالات والتدمير واطلاق النيران والمدافع والصواريخ على كافة مناطقنا ومدننا وجماهيرنا ومنشاتنا".
وقتل مدني فلسطيني الاربعاء واصيب اثنان اخران بجروح بالقرب من مدينة جنين عندما اقتحمت قوة مدرعة تساندها مروحيات منطقة مشمولة بالحكم الذاتي لمطاردة فلسطينيين مسلحين احتميا في منزل ثم انسحبت بعد ساعات.