قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
عمان- اطلق سراح رئيس تحرير صحيفة "الشاهد" الاسبوعية الاردنية الذي تم توقيفه الاربعاء بسبب نشر رسم كاريكاتوري "ساخر" لوزراء الخارجية العرب وذلك بعد ان امضى ليلة قيد الحبس، بحسب ما افاد مساعده الجمعة.
وقال المساعد اسامة الرميني لفرانس برس ان حسين العموش اعتقل الاربعاء للتحقيق معه "بعد ان قام سفراء عرب برفع شكوى" لدى السلطات الاردنية بعد ان نشرت الاسبوعية "رسما كاريكاتوريا ساخرا لوزراء الخارجية العرب" وهم بصدد بحث الوضع الفلسطيني.
واضاف انه تم اطلاق سراح العموش الخميس بعد ان طلبت منه السلطات عدم العودة الى نشر وثائق نقدية ازاء الحكومة او من شأنها ان تسيء الى العلاقات مع الدول العربية، تطبيقا لقانون الصحافة.
ويصور الرسم الكاريكاتوري المركب عدة وزراء وامين عام الجامعة العربية عمرو موسى على هيئة اطفال مستلقين ارضا او جالسين القرفصاء قبالة حائط.
وكانت الحكومة الاردنية اقرت في التاسع من الشهر الحالي تعديلات على قانون العقوبات تنص على "الاغلاق الموقت او الدائم للمطبوعة او الصحيفة التي تنشر خبرا من شأنه الاساءة الى الوحدة الوطنية، او التحريض على ارتكاب الجرائم او الاساءة الى كرامة الافراد والى سمعتهم او يتضمن معلومات كاذبة او تحريضا على اضرابات او اعتصامات او على عقد الاجتماعات العامة بشكل مخالف للتشريعات" او الاساءة الى سمعة الدولة. ـ