دمشق - دعا المؤسس والقائد التاريخي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جورج حبش السلطة الفلسطينية الخميس الى الافراج "فورا" عن الامين العام للجبهة احمد سعدات.
&وقال حبش في بيان في دمشق نسخة عنه "اننا اذ نندد باجراءات السلطة الفلسطينية وتدابيرها القمعية ضد قادة ومناضلي ومجاهدي الشعب الفلسطيني، فاننا ندعو السلطة الفلسطينية ورئيسها ياسر عرفات الى الافراج فورا عن المناضل الكبير احمد سعدات وعن جميع المناضلين والمجاهدين الفلسطينيين من حماس والجهاد والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".
وتابع حبش ان "سياسة الاستجابة للاشتراطات والاملاءات الاميركية الصهيونية تشكل سابقة خطيرة جدا في العلاقات الفلسطينية الفلسطينية". وقد اسس حبش منظمته اليسارية الراديكالية عام 1967 وهي من الفصائل الكبرى الثلاثة في منظمة التحرير الفلسطينية. واعتقلت اجهزة الاستخبارات التابعة للسلطة الفلسطينية احمد سعدات الثلاثاء في الضفة الغربية.
واعتقاله هو من الشروط التي وضعها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون للسماح لعرفات بمغادرة رام الله حيث يحاصره الجيش الاسرائيلي منذ 3 كانون الاول/ديسمبر. واعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي في تشرين الاول/اكتوبر في القدس الشرقية ردا على اغتيال امينها العام السابق ابو علي مصطفى في اب/اغسطس 2001.&