قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو - قال متعاملون ان الدولار ارتفع قليلا امام الين بعد ارتفاع كبير شهدته بورصة وول ستريت وصدور بيانات ايجابية عن الصناعات التحويلية الامريكية لكنه لم يصل الى اعلى مستوياته منذ ثلاثة اسابيع مع اقبال مصدرين يابانيين على بيع العملة الامريكية.
ودفعت موجات شراء مبكرة من جانب صناديق استثمار امريكية الدولار الى اعلى مستوى له خلال اليوم عند 122.92 ين لكنه لم يتمكن من تجاوز مستوى 122.97 &وهو أعلى مستوى له منذ أواخر اكتوبر تشرين الاول الماضي. متأثرا كذلك بعمليات بيع عقود اختيارية.
وفي اواخر المعاملات في طوكيو سجل الدولار 122.71 ين بالمقارنة مع سعر اقفاله السابق في نيويورك البالغ 122.61 ين. وكان الين المتأثر بمخاوف تتعلق بالقطاع المصرفي الياباني في وضع دفاعي امام اليورو متأرجحا على ارتفاع طفيف عن ادنى مستوياته منذ ثلاث سنوات.
وسجل اليورو 123.06 ين اي اقل من اعلى مستوياته منذ ثلاث سنوات البالغ&123.20 &ين الذي سجله يوم الثلاثاء الماضي. وسجل اليورو&122.84 &ين في نيويورك أمس. وتارجح اليورو داخل نطاق محدود امام الدولار على ارتفاع طفيف من مستوى التعادل معه فسجل&1.0026 &دولار بالمقارنة مع&1.0019 &دولار عند اقفاله السابق في نيويورك.
وتدعم الدولار امس الخميس بعد ارتفاع غير متوقع في بيانات مؤشر ظروف الاعمال لمجلس الاحتياطي في فيلادلفيا. وارتفع المؤشر الى&6.1 &في نوفمبر تشرين الثاني في تحسن كبير عن توقعات باستقراره في استطلاع أجرته رويترز لاراء الاقتصاديين بعد انخفاضه الحاد الى سالب&13.1 &في اكتوبر تشرين الاول.
وتدعم الدولار كذلك من ارتفاع وول ستريت فصعد مؤشر ناسداك باكثر من ثلاثة في المئة واغلق على اعلى مستوى له منذ اكثر من خمسة اشهر. وارتفع مؤشر داو جونز باكثر من 50,2 في المئة. واليوم وقع رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي ميزانية اضافية للعام المالي الذي ينتهي في مارس اذار لدعم الاقتصاد تشمل انفاقا جديدا قدره ثلاثة
تريليونات ين. لكن السوق لم تتأثر.