الكويت- صرح ناطق عسكري اميركي اليوم انه لا يملك اي دليل على وجود صلة بين الاعتداء الذي نفذ امس الخميس ضد جنديين اميركيين وتنظيم "القاعدة او اي تنظيم ارهابي آخر". وقال الناطق باسم القوات الاميركية في قاعدة كمب الدوحة، الكولونيل ريك توماس، "لا اعتقد ان لدينا اي دليل يشير الى ان القاعدة او اي تنظيم ارهابي آخر" متورط في الاعتداء.
واعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان ان جنديين اميركيين جرحا الخميس في كمين نصبه ضابط صف في الوزارة فر الى السعودية.&وطلب الناطق الاميركي انتظار انتهاء "التحقيق المشترك" الجاري مع الكويتيين لتحديد دافع الاعتداء.
وذكرت الصحف الكويتية ان منفذ الاعتداء ويدعى خالد الشمري لا ينتمي الى اي مجموعة دينية، الا انه يعاني من اضطرابات نفسية.&واشار بيان الداخلية الكويتية الى ان الجنديين الاميركيين تعرضا لاطلاق النار اثناء مرورهما في سيارة خاصة، وقد اصيب احدهما في كتفه والاخر في وجهه.&وقال ناطق باسم القوات الاميركية في الكويت ان الجنديين كانا في سيارة مدنية "في مهمة رسمية" لدى تعرضهما للاعتداء.
وهذا هو الاعتداء الخامس على جنود اميركيين في الكويت حيث يتمركز حوالى 10 الاف جندي اميركي يقومون دوريا بتدريبات مشتركة مع الجيش الكويتي.