القدس -اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان اربعة عسكريين اصيبوا بجروح ليلة الجمعة السبت في انفجار زورق صيد فلسطيني قرب زورق سريع لسلاح البحرية الاسرائيلي قبالة الشواطىء الشمالية لقطاع غزة. وقال البيان ان الجنود الاسرائيليين شاهدوا "شخصين مشبوهين على متن الزورق" الفلسطيني قبل حصول الانفجار موضحا ان الزورق العسكري الاسرائيلي اصيب باضرار طفيفة نتيجة الانفجار.
وتابع البيان "اثر انفجار زورق الصيد الفلسطيني تقرر فرض حصار بحري شامل على شواطىء قطاع غزة". واضاف البيان في رواية للحادث "تمكن مركز مراقبة للجيش على شاطىء قطاع غزة من رصد وجود الزورق الفلسطيني بينما كان يقترب من المياه الاقليمية الاسرائيلية في منطقة محظورة" على الزوارق الفلسطينية. وجاء في البيان ايضا "ارسل زورق عسكري سريع كان يقوم باعمال الدورية باتجاه الزورق الفلسطيني لتحديد هوية الاشخاص الذين على متنه. ولما اقترب الزورق الاسرائيلي شوهد شخصان مشبوهان على متنه".وتابع البيان "بعد محاولات عدة فاشلة للاتصال بالزورق الفلسطيني استخدم رشاش ماء لاجباره على الخروج من المنطقة المحظورة. ولما فشلت هذه المحاولة ايضا اطلقت باتجاهه طلقات تحذيرية، عندها انفجر واصيب اربعة عسكريين اسرائيليين بجروح". ولم يعط البيان اي تفاصيل عن مصير الرجلين اللذين كانا على متن الزورق الفلسطيني الذي انفجر. الا ان متحدثا عسكريا قال لفرانس برس انهما قد قتلا على الارجح.
وقد اعلن مسؤول كبير في حركة الجهاد الاسلامي اليوم السبت مسؤولية سرايا القدس الجناح العسكري للحركة عن العملية الانتحارية التي استهدفت زورقا عسكريا اسرائيليا قبالة شواطىء غزة ليل الجمعة السبت.&وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان منفذي الهجوم هما جمال اسماعيل (21 عاما) من مخيم المغازي جنوب قطاع غزة ومحمد المصري (19 عاما) من بيت حانون شمال قطاع غزة. واضاف المتحدث ان "الشهيدين من سرايا القدس فجرا زورقهما قرب قطعة حربية صهيونية في البحر شمال قطاع غزة". وفي بيروت اعلنت سرايا القدس في بيان مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري. وقالت في بيان وصلت نسخة منه الى مكتب وكالة فرانس برس في العاصمة اللبنانية ان "الاستشهاديين جمال علي اسماعيل (21 عاما) ومحمد سميح المصري (19 عاما) نفذا (...) العملية النوعية التي استهدفت الزورق +دبور+ التابع لسلاح البحرية الصهيونية على بعد تسعة كلم شمال قطاع غزة، ما ادى الى اعطاب وغرق الزورق الصهيوني واصابة اربعة جنود صهاينة اصابات خطيرة".
&وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن في بيان ان اربعة عسكريين اصيبوا بجروح ليلة الجمعة السبت في انفجار زورق صيد فلسطيني قرب زورق سريع لسلاح البحرية الاسرائيلي قبالة الشواطىء الشمالية لقطاع غزة.
& وقال البيان ان الجنود الاسرائيليين شاهدوا "شخصين مشبوهين على متن الزورق" الفلسطيني قبل حصول الانفجار موضحا ان الزورق العسكري الاسرائيلي اصيب باضرار طفيفة نتيجة الانفجار.
& واعتبرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان الحادث عبارة عن هجوم انتحاري قام به انتحاريان فلسسطينيان.