قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بكين: دانت الصين العمليات الانتحارية الفلسطينية وطلبت من الاسرائيليين والفلسطينيين التخلي عن العنف.ونقلت وكالة الانباء الرسمية الصينية شينخوا تعليقا رسميا جاء فيه ان "الاعتداءات الانتحارية لم تجلب الخير للفلسطينيين ولا للاسرائيليين". وتابع التعليق "ان الاعتداءات الانتحارية ساهمت في نسف ثقة الشعب الاسرائيلي بامنه الخاص ونسف تطلعاته الى السلام. كما ساهمت في تعزيز صفوف الصقور في اسرائيل". ويدعو التعليق الطرفين الى التخلي عن العنف ويضيف "ان اي قضية لا يمكن ان تبرر التضحية بحياة ابرياء، والاعتداءات الانتحارية لا يمكن الا ان تعقد النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني بدلا من وضع حد له".
من جهة ثانية طلبت الصين بالحاج من الحكومة الاسرائيلية ومن السلطة الفلسطينية ضبط النفس في الوقت الذي تقوم به القوات الاسرائيلية بعمليات عسكرية في الاراضي الفلسطينية ردا على الهجوم الانتحاري الاخير في القدس.كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية كونغ كوان في بيان نشر على موقع الانترنت التابع للوزارة ان "الصين تطلب بالحاج من اسرائيل ومن الفلسطينيين ابداء اقصى درجات ضبط النفس".
وتابع المتحدث "يجب ان يوقفوا العنف وعمليات الرد المسلحة لتجنب تكرار المآسي" داعيا الطرفين الى العودة الى طاولة المفاوضات.