حسم ميلان مباراة القمة أمام جاره وغريمه التقليدي انتر ميلان 1-صفر واستعاد الصدارة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس المتصدر السابق وحامل اللقب الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بولونيا 1-1 السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&في المباراة الاولى على استاد "سان سيرو" وامام 75 الف متفرج، قاد البرازيلي سيرجينيو ميلان الى الفوز على انتر ميلان بهدف سجله في الدقيقة 13 رافعا رصيده الى 25 نقطة.
&وعمق ميلان جراح الانتر الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة حيث سقط على ارضه امام اودينيزي 1-2، ثم انتزع تعادلا صعبا في الثواني الاخيرة من مضيفه روما.
&وتراجع انتر ميلان الى المركز الثالث برصيد 23 نقطة وهو مهدد بالتخلي عن هذا المركز في حال فوز لاتسيو الرابع (21) على مودينا غدا الاحد في ختام المرحلة.
&وفرض لاعبو المدرب كارلو انشيلوتي، الذين عانوا الامرين للفوز على بارما (2-1) في المرحلة الماضية، اسلوب لعبهم منذ البداية وكان بامكانهمة الفوز باكثر من هدف.
&وبكر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة 13 عبر سيرجينيو اثر تلقيه تمريرة رائعة من مواطنه الدولي ريفالدو فخدع الحارس الدولي فرانشيسكو تولدو.
&وتابع ميلان سيطرته على المجريات وسنحت لمهاجميه مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لكن دون ان تترجم الى اهداف.
&وبدا انتر ميلان اكثر خطورة في الشوط الثاني وبدوره فشل في هز شباك الحارس البرازيلي ديدا.
&وخاض ميلان المباراة في غياب مدافعه الدولي الييساندرو نيستا بسبب الاصابة، في حين غاب المهاجم الارجنتيني هرنان كريسبو عن صفوف انتر ميلان.
&0 مثل ميلان: ديدا- سيميتش وكوستاكورتا ومالديني وكالادزه- غاتوسو وبيرلو (امبروزيني) وسيدورف وسيرجينيو (تشاموت)- فيليبيو اينزاغي (شفتشنكو) وريفالدو.
&0 مثل انتر ميلان: تولدو- فيفاس (خافيير زانيتي) وكوردوبا وكانافارو وكوكو- كونسيساو (اوكان) ودي بياجيو وفارينوس (كالون) ومورفيو- فييري وريكوبا.
&وفي المباراة الثانية على استاد "ديللي البي" في تورينو، أنقذ المدافع الدولي مارك يوليانو فريقه يوفنتوس المتصدر من الخسارة الاولى هذا الموسم عندما ادرك له التعادل في مباراته ضد ضيفه بولونيا 1-1.
&وسجل يوليانو هدف التعادل في الدقيقة 86 عندما تابع برأسه كرة داخل مرمى الحارس الدولي السابق جانلوكا باليوكا من ركلة ركنية نفذها الارجنتيني ماورو كامورانيسي بعدما كان بولونيا متقدما بهدف سجله المخضرم جوسيبي سينيوري من ركلة جزاء في الدقيقة 65.
&وعانى يوفنتوس الامرين لتخطي عقبة ضيفه وعجز مهاجموه في هز شباك باليوكا في الشوط الاول برغم سيطرتهم على مجريات المباراة.
&وحصل بولونيا على ركلة جزاء بعد عرقلة الارجنتيني خوليو كروز من قبل الحارس جانلويجي بوفون انبرى لها سينيوري بنجاح، لينزل اصحاب الارض بكل ثقلهم بحثا عن التعادل وكان لهم ما ارادوا في الدقيقة 86 عبر يوليانو.
&ويلعب غدا ايضا، بريشيا مع اودينيزي، وكييفو مع امبولي، وبارما مع روما، وبيروجيا مع كومو، وبياتشينزا مع تورينو، وريجينا مع اتالانتا.
&
&- ترتيب فرق الصدارة:
&1- ميلان 25 نقطة من 11 مباراة
&2- يوفنتوس 25 من 11
&3- انتر ميلان 23 من 11
&4- لاتسيو 21 من 10
&5- بولونيا 19 من 11