قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين انها تعد لاستقبال اجتماع للجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي) حول النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني في 20 كانون الأول/ديسمبر في واشنطن.
&وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ريتشارد باوتشر "نخطط لاجراء اجتماع للجنة الرباعية في واشنطن في العشرين من كانون الاول/ديسمبر"، مضيفا انه سيتم على "المستوى الوزاري" اي بحضور وزير الخارجية كولن باول ونظرائه.
&وتعمل اللجنة الرباعية على وضع تفاصيل خطة عرفت باسم "خريطة الطريق" لحل النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين وتنص خطوطها العريضة على اقامة دولة فلسطينية قبل العام 2005.
&واعلنت اسرائيل الاسبوع الماضي ان بحث خريطة الطريق هذه بعد العمليات الانتحارية الاخيرة امر غير وارد بالنسبة اليها.
&وقد اختتم 11 من وزراء الخارجية العرب اجتماعا في دمشق بحضور الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الخميس من دون اتخاذ موقف من خريطة الطريق.
&ولم يعلن باوتشر من جهته ما اذا كان اجتماع اللجنة الرباعية المقرر في العشرين من الشهر المقبل يهدف الى اعلان الصيغة النهائية لهذه الخريطة والتي تعمل عليها اللجنة منذ اشهر عدة وعلى الخطوط العريضة التي استطلعت واشنطن بشانها راي مختلف الاطراف في الشرق الاوسط.
&وقال "ان خريطة الطريق وثيقة يجري بحثها".
&والمح الى ان واشنطن تريد الاخذ بالاعتبار الوضع السياسي في المنطقة مع انتخابات مبكرة في نهاية كانون الثاني/يناير في اسرائيل ومشاريع انتخابات في الفترة نفسها لدى الجانب الفلسطيني.
&واضاف "نسعى الى الاخذ بالاعتبار ان هناك عملية سياسية جارية في اسرائيل واننا نتحدث ايضا عن انتخابات لدى الفلسطينيين"، مضيفا مع ذلك ان هدف الولايات المتحدة هو "احراز تقدم حيث يكون ممكنا وعندما يكون ممكنا".