أفاد مصدر مطلع الأربعاء ان المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون السورية فايز الصايغ نقل إلى مركز عمل جديد مساء امس الثلاثاء بعد مضي سنتين ونصف السنة على شغل هذا المنصب.
&وقال المصدر ان المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون "نقل الى وزارة الاعلام" واضاف "ياتي ذلك ضمن اطار تغييرات بدات منذ فترة بتعيين حسام دولي مديرا للانتاج في التلفزيون وتعيين فادي حيدر مديرا للرقابة الداخلية في التلفزيون".
&وتابع المصدر انه "من المتوقع ان تجري تغييرات قريبة اخرى بهدف تطوير الاداء الاذاعي والتلفزيوني وخصوصا في القناة الفضائية السورية".
&وذكرت صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية القريبة من سوريا ان الصايغ "اقيل من ادارة الهيئة العامة على خلفية خطأ ارتكب في برنامج +عبر الاطلسي+" على القناة الفضائية السورية.
&وفي هذا البرنامج وجه سفير الولايات المتحدة في دمشق تيودور قطوف انتقادات لسياسة سوريا في الشرق الاوسط.
&وقد تم تعيين رياض عصمت (55 عاما) مديرا عاما لهيئة الاذاعة والتلفزيون السورية خلفا لفايز الصايغ.
&وقال مصدر ان الصايغ "سينقل الى موقع آخر للاستفادة من خبراته في مجال الاعلام". وكان الصايغ قد شغل منصب المدير العام لوكالة الانباء السورية (سانا) عشر سنوات بعد ان عمل سنوات عدة في الصحف السورية.
&وترددت انباء منذ ستة اشهر عن نقله من منصبه ليكون سفيرا لبلاده.
&وقال المصدر ان رياض عصمت الحائز على دكتوراه في الفنون المسرحية من بريطانيا والولايات المتحدة يشغل "منذ نهاية حزيران/يونيو 2002 منصب معاون وزيرة الثقافة للشؤون الثقافية وكان عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية من 2000 الى 2002".
&وقد حصلت تغييرات عدة على راس الهرم في وسائل الاعلام السورية الرسمية بعد وصول الرئيس بشار الاسد الى السلطة في تموز/يوليو 2000.