قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اليوم الخميس "الارهاب العربي" بمحاولة "التاثير على الحملة الانتخابية الاسرائيلية وعلى نظامنا الديموقراطي" وذلك اثر الهجمات المناهضة لاسرائيل التي وقعت في كينيا وفي شمال اسرائيل.
وقال شارون خلال مؤتمر صحافي في تل ابيب "لقد حدد الارهاب العربي هدفا جديدا: التاثير على حملتنا الانتخابية والديموقراطية" في اشارة الى ان اثنين من الهجمات وقعا في يوم الانتخابات التمهيدية لحزب ليكود من اجل اختيار زعيمه.&واضاف شارون "ادعو كل اعضاء الليكود الى التوجه للتصويت، لقد تم اتخاذ اجراءات امنية خاصة هذا المساء لضمان حمايتهم".&
وكانت&رئاسة الحكومة الاسرائيلية قد أعلنت ان رئيس الوزراء ارييل شارون سيعقد مؤتمرا صحافيا اليوم في الساعة 18 بالتوقيت المحلي (16 ت غ) في تل ابيب، اثر الهجومين المناهضين لاسرائيل في كينيا وعملية بيسان (شمال اسرائيل).
كما&اجرى شارون مشاورات امنية اثر الهجومين احدهما اوقع 15 قتيلا بينهم ثلاثة اسرائيليين في مومباسا بكينيا والاخر اربعة قتلى اسرائيليين في بيسان بشمال اسرائيل الى جانب المهاجمين الفلسطينيين.
وافادت الاذاعة العامة ان وزير الدفاع شاوول موفاز ووزير الخارجية بنيامين نتانياهو ورئيس جهاز الموساد مئير داغان وقائد سلاح الجو الجنرال دان حالوتس شاركوا في المشاورات في تل ابيب.
وقبل خمس دقائق تعرضت طائرة مدنية اسرائيلية لاطلاق صاروخين بعيد اقلاعها من مومباسا، الا انها لم تصب.&واضافت الاذاعة ان شارون اعطى تعليمات لنقل ضحايا العملية الانتحارية الى اسرائيل على الفور والعمل بسرعة لتحديد هوية منفذي الهجومين.&ويفترض ان تكون خمس طائرات تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي من بينها اربع طائرات شحن من طراز هركوليس قد اقلعت من اسرائيل الى مومباسا، حسبما اعلن ناطق باسم الجيش&.
&ومن المقرر ان ينتقل ممرضون ورجال اسعاف من منظمة نجمة داوود (توازي الصليب الاحمر) اضافة الى خبراء في المتفجرات الى مومباسا على متن هذه الطائرات.