لندن- اعلن الشيخ عمر البكري زعيم مجموعة "المهاجرون" المتطرفة اليوم "ان هناك احتمالا كبيرا" ان تكون شبكة القاعدة وراء اعتداءي مومباسا في كينيا.
ومن جديد حذر رجل الدين ايضا البلدان الغربية من هجمات اخرى محتملة تستهدفها.&وقال عمر البكري لاذاعة بي.بي.سي البريطانية "لدينا دلائل كثيرة تدعو الى الاعتقاد بان القاعدة تقف وراء (الاعتداءين) نظرا لما وقع سابقا في كينيا وتنزانيا والتسلسل بين العمليتين".
واشار بذلك الى الاعتداءين بالسيارة المفخخة في اب/اغسطس 1998، نفذا في نفس الوقت ضد السفارتين الاميركيتين في نيروبي ودار السلام (تنزانيا) وتبنتهما القاعدة واسفرا عن مقتل 224 شخصا.
واضاف البكري "وذلك بدون التطرق الى ما قاله (اسامة) بن لادن" زعيم شبكة القاعدة الذي تبنى اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، عندما اعلن "سنهاجم الصناعة السياحية للعدو". وقال البكري الذي يعتبر انه قاض في محكمة الشريعة في بريطانيا "انها بالتدقيق الاسباب التي تدفعنا الى الاعتقاد ان القاعدة تقف وراء ذلك".
واكد على احتمال وقوع هجمات اخرى.&وصرح ان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير "كان مصيبا عندما حذر الناس لانه يجب اخذ القاعدة واسامة بن لادن ماخذ الجد".&وتابع "بصراحة لا احد يعلم متى سيقع الهجوم الجديد. اننا باواخر شهر رمضان وانها ايام مباركة للجهاد" مضيفا "قد حذرت القاعدة في العديد من المنتديات على شبكة الانترنت من انها ستهجم على القوات الغربية لا سيما حليفة الولايات المتحدة".
وقال "اعتقد ان بن لادن ذكر بشكل خاص بريطانيا واستراليا وفرنسا وكندا والمانيا وحتى انه تطرق في رسائله على البريد الالكتروني لشبكة الانترنت في بعض الاحيان الى افريقيا".
والبكري من مؤسسي "المهاجرون" التي تنتمي الى التيار السلفي وتدعو الى قيام دول اسلامية في كافة انحاء العالم بما في ذلك بريطانيا.