قدم الفرنسي جيروم كورتاييه المتهم بالمشاركة في الإعداد لهجمات ضد الأميركيين في أوروبا لدى مثوله الاثنين أمام القضاء الهولندي على انه محتال صغير يقوم بأعمال غش في بطاقات الاعتماد نافيا اي تورط له في أعمال إرهابية.
&وقال الشاب الفرنسي الذي اعتنق الاسلام منذ عامين ويطلق على نفسه اسم سلمان "اعرف الكثير من الناس ولكن لا علاقة لي بقضية الاعتداء. وانه امر غير صحيح اذ انني لا اعمل الا لحسابي الخاص".
&واقر بانه متورط في تهريب بطاقات الاعتماد بين بريطانيا واسبانيا فضلا عن الاتجار بالملابس المقلدة في هولندا.
&ومثل كورتاييه والجزائريان عبد القادر ربيعة وعادل الطوبيشي والهولندي من اصل اثيوبي سعد ابراهيم منذ صباح اليوم الاثنين امام محكمة روتردام.
&ووجهت الى الرجال الاربعة تهمة الاشتراك في الاعداد لمخطط اعتداء على سفارة الولايات المتحدة في باريس وعلى قاعدة اميركية في بلجيكا.
&واقر كورتاييه بانه اجرى اتصالات عدة مع نزار طرابلسي التونسي الذي يتهمه القضاء البلجيكي والذي اقر بانه حضر لتنفيذ اعتداء ضد القاعدة الاميركية.
&وقال ايضا انه التقى جمال بقال الفرنسي الجزائري الذي يتهم بانه العقل المدبر للخلية الارهابية التي تحضر الاعتداءات. وقال انه التقى بقال خلال عطلة امضاها في بريطانيا لدى شقيقه ديفيد كورتاييه.
&ويفترض مواصلة محاكمة الرجال الاربعة حتى الاربعاء. وفي حال ادانتهم، سيواجهون عقوبة بالسجن ثماني سنوات وعشرة اشهر حدا اقصى.