قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: بعد ان عرضت قناة المستقلة والتي تبث برامجها التلفزيونية من لندن حوارات عن المذهبين السني والشيعي اتهم رجل دين لبناني شيعي بارز المحطة بإثارة النعرات المذهبية بين المسلمين.
وطالب مفتى صور وجبل عامل في جنوب لبنان الشيخ السيد على الأمين في تصريح لصحيفة السفير اليوم ونقلته يونايتدبرس علماء الدين والسياسيين على امتداد العالم الإسلامي التنبه لما وصفه الدور التأمري على المسلمين من خلال ما يذاع عبر الفضائية / قناة المستقلة / التي تبث من لندن بهدف ضرب المسلمين بعضهم ببعض بأسلوب غير حضاري فى نقاشات وجدالات ابعد ما تكون عن الحوار.
&وتقول مراجع إسلامية ان محمد الهاشمى وهو رجل أعمال تونسي مثير للجدل يقدم عبر القناة وضمن برنامج /حوار / برنامجا حول السنة والشيعة.
&الأمين ربط بين أهداف البرنامج وخلفياته وبين ما وصفه بالأخطار المحدقة بالإسلام وبلاد المسلمين وقال ان /هذا البرنامج مشبوه وتقف وراءه مخابرات وايد خفية تتربص الشر بأمتنا وديننا / واعتبر ان هذا البرنامج / ينبش الدفائن ويزرع الفتن ويغتال الحوار لصالح الجدل المذهبي.
&وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حذر في خطاب له الأسبوع الماضي من ان فضائيات في لندن وغيرها تعمل على الانقسام بين السنة والشيعة.