أوقفت البحرية الكويتية الخميس أربعة عراقيين في سفينة دخلت المياه الإقليمية الكويتية، وفق ما أعلن وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح.
& وقال الشيخ جابر في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية ان "البحرية الكويتية أوقفت فجر اليوم الخميس اربعة عراقيين كانوا على متن سفينة قاطرة عراقية دخلت المياه الإقليمية الكويتية".
& وحصلت عملية التوقيف بعد يومين على حادث جرى بين زورقين لخفر السواحل الكويتي وزورق عراقي في شمال الخليج.
& واعلنت الكويت ان الزورق العراقي اطلق النار على زورقي خفر السواحل، في حين نفى العراق الامر نفيا قاطعا.
& واضاف الشيخ جابر انه "طلب من الجهات المعنية بالجيش احالة هذه القضية (العراقيين الاربعة) الى وزارة الداخلية لتحديد هويتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنهم".
& وادلى الوزير الكويتي بهذه التصريحات اثناء زيارة تفقدية لقاعدة محمد الاحمد التي& نقلت اليها السفينة القاطرة العراقية.
& وذكرت الوكالة ان الشيخ جابر زار العراقيين الاربعة مؤكدا انه اراد "الاطلاع على اوضاعهم".
& ونقلت الوكالة عن العراقيين اثناء حديثهم مع الشيخ جابر تأكيدهم على "المعاملة الانسانية التي تلقوها من جانب السلطات الكويتية".
& والثلاثاء اكدت وزارة الداخلية الكويتية ان "زورقا عراقيا فتح النار باتجاه دورية كويتية لخفر السواحل" على بعد 70 كلم شمال العاصمة الكويتية.
& وفي بغداد نفى ناطق باسم وزارة الخارجية "وقوع هذا الحادث".
& ونقلت صحيفة "الرأي العام" الكويتية عن مصادر امنية قولها ان عسكريا اميركيا واثنين من خفر السواحل الكويتيين اصيبوا بجروح.
& ومن جانبه اعترف البنتاغون بوجود جنود اميركيين على متن الزوارق الكويتية الراسية في مياه الخليج لكنه نفى تعرضها لنيران عراقية.
& وقال الناطق باسم بعثة الامم المتحدة للعراق والكويت (مونويك) ديلجيت باغا الاربعاء لوكالة فرانس برس "ليس بامكاننا تأكيد وقوع الحادث. لم نشاهد ولم نسمع شيئا".