قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الخميس ان مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وليام بيرنز سيغادر واشنطن السبت للقيام بجولة تقوده إلى الجزائر والمغرب وتونس.
&وستتركز محادثات بيرنز خصوصا على الإصلاحات الاقتصادية والسياسية في المنطقة والملف العراقي والصراع العربي الاسرائيلي ومكافحة الارهاب. ويعود الى واشنطن في الحادي عشر من كانون الاول/ديسمبر.
&وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية غريغ سوليفان ان "بيرنز سيبحث مسائل ثنائية خصوصا الجهود التي نبذلها من اجل دفع الاصلاحات الاقتصادية والسياسية على المدى الطويل".
&وستتناول هذه المحادثات خصوصا المفاوضات المتعلقة باتفاق للتبادل الحر بين الولايات المتحدة والمغرب وكذلك برنامج الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة وشمال افريقيا وكذلك المبادرة الاميركية للشراكة مع الشرق الاوسط.
&كما سيبحث المسؤول الاميركي مسألة الجهود التي تبذلها اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي) من اجل تحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
&ومن المقرر ان تعقد اللجنة الرباعية اجتماعا في 20 كانون الاول/ديسمبر في واشنطن لبحث مشروع "خريطة الطريق" التي تنص على قيام دولة فلسطينية بحلول العام 2005.
&واوضح سوليفان ان المحادثات في الجزائر والرباط وتونس ستتناول ايضا الجهود التي تبذل من اجل التوصل الى نزع اسلحة العراق وكذلك الحملة ضد الارهاب الدولي ومصادر تمويله.