قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان&- ادان وزير الاعلام الاردني محمد العدوان& باسم الحكومة "الاعتداء الغاشم" للجيش الاسرائيلي امس الجمعة على مخيم البريج الفلسطيني في قطاع غزة الذي قتل خلاله عشرة فلسطينيين.&وقال وزير الاعلام وهو الناطق الرسمي باسم الحكومة "ان هذا الاعتداء يشكل جريمة بشعة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".
&واعتبر العدوان الذي نقلت تصريحه وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان "الحكومة الاسرائيلية تعبر من خلال هذا الاعتداء بوضوح عن رفضها الاستجابة لارادة المجتمع الدولي ولكل الاعراف والمواثيق الدولية لا سيما وان هذا المخيم بالذات يقع تحت اشراف الامم المتحدة".&وقد اعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان بين القتلى اثنين من موظفيها احدهما امرأة في الثانية والثلاثين تعمل معلمة في مدرسة تابعة للوكالة.
&واكد العدوان ان بلاده "تدين كافة اشكال العنف والقتل ضد المدنيين الابرياء ايا كان مصدرها وتؤكد ان العنف لا يولد سوى العنف والمزيد من الحقد والكراهية واراقة المزيد من دماء الابرياء".&واضاف "آن الاوان للخروج من دوامة العنف هذه والاستجابة للجهود الدبلوماسية المبذولة حاليا واعطاء الفرصة لجهود اللجنة الرباعية من اجل وضع خارطة الطريق موضع التنفيذ واحياء عملية السلام في المنطقة".
&ومن المقرر عقد اجتماع للجنة الرباعية على المستوى الوزاري في 20 كانون الاول/ديسمبر الحالي في لندن. وتضم اللجنة الولايات المتحدة والامم المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي.